السيسي يستقبل لاعبي منتخب مصر قبل السفر إلى روسيا.. ومحمد صلاح يؤكد قدرته على مواجهة أوروغواي

السيسي يستقبل لاعبي منتخب مصر قبل السفر إلى روسيا.. ومحمد صلاح يؤكد قدرته على مواجهة أوروغواي

المصدر: أحمد عثمان وكريم محمد - إرم نيوز

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لاعبي المنتخب الأول، اليوم السبت، وطالبهم بضرورة تحقيق أحلام الشعب المصري في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأكد السيسي أن كرة القدم من العوامل الرئيسية لفرحة المصريين وجميع الشعوب، مضيفًا: ”الكل شاهد كيف احتفل الشعب بعد نجاح المنتخب في التأهل لبطولة كأس العالم في روسيا بعد غياب 28 عامًا“.

وشدد الرئيس للاعبي المنتخب :“أنتم في حلم، وعليكم القتال لإسعاد هذا الشعب“.

وجاء استقبال الرئيس، في مقر قصر الرئاسة بمصر الجديدة، لبعثة لاعبي المنتخب المصري قبل ساعات من سفرهم إلى روسيا لخوض نهائيات كأس العالم التي يشارك فيها الفريق ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه منتخبات: روسيا وأوروغواي والسعودية.

وطالب الرئيس السيسي، اللاعبين بالإخلاص والأمانة والاجتهاد والعمل الشاق لإسعاد الشعب المصري، مؤكدًا على أن الجميع متشوق للمباراة الأولى للفريق أمام أوروغواي.

وأكد كذلك أنه دائمًا ما يحرص على استقبالهم عندما يحققون الإنجازات، ويتمنى أن تكون جلسته تحفيزًا لهم خلال الفترة المقبلة؛ من أجل إسعاد الملايين وتحقيق إنجاز تاريخي في كأس العالم.

واتجه الرئيس لسؤال محمد صلاح، نجم المنتخب، عن إصابته وهل سيشارك في المباراة أم لا.

وجاء رد صلاح :“قلت في كلمتك إننا نحيا في حلم ولا بد أن نقاتل من أجله، أعدك بأنني سأقاتل بقوة للعب في المونديال، ولن أتنازل عن تحقيق أحلام الشعب المصري“.

وأضاف: ”تحسنت كثيرًا، وأشعر أنني سأكون قادرًا على مواجهة أوروغواي من أجل حلمي وحلم المصريين، وعند وعدي بالعمل على تحويل أحلام الشعب المصري لحقائق“.

فيما قال وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، خلال اللقاء، إن ”أبناء مصر في بعثة المنتخب سيكونون على مستوى المسؤولية، وسيبذلون أقصى الجهد لإسعاد ملايين المصريين“.

وأشار إلى ”الجهود الجارية لتوفير شاشات عرض كبيرة في مختلف الأندية ومراكز الشباب من أجل تسهيل متابعة مباريات منتخب مصر“، لافتًأ إلى أن ”الوزارة ستوفر ألف شاشة عرض في جميع أنحاء الجمهورية“.

فيما طالب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوقوف بجانب المنتخب ومساندته، وأن يكون موجودًا في استقبالهم بعد العودة من المشاركة بكأس العالم، مهما كانت النتائج.

إلى ذلك، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة، إبعاد مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد من خلافة أبوريدة في رئاسة بعثة منتخب مصر المسافرة لروسيا.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“: ”هاني أبوريدة قرر الإطاحة بمجدي عبالغني من خلافته في رئاسة بعثة منتخب مصر في روسيا، بعد قيامه بأفعال خارجة عن القانون خلال الساعات الماضية“.

وأضاف المصدر: ”مجدي عبدالغني قام باقتحام مشروع الهدف، واعتدي على عامل هناك، وقام بفتح المخزن وأخذ كمية من ملابس المنتخب دون الرجوع لباقي أعضاء الاتحاد“.

وتابع: ”كانت هناك نية قوية لتحرير محضر ضد عبدالغني في النيابة، لكن هاني أبوريدة اكتفي بعزله من خلافته في رئاسة بعثة المنتخب في روسيا“.

يذكر أن عبدالغني تعرض لأزمة في وقت قريب، عندما تم تسريب فيديو له بصحبة حازم إمام وأحمد حسام ”ميدو“ وهم يتحدثون على الهواء بألفاظ خارجة وكلمات جنسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com