6 لاعبين يرحلون عن النادي الأهلي المصري.. وجوزيه جوميز مديرًا فنيًا

6 لاعبين يرحلون عن النادي الأهلي المصري.. وجوزيه جوميز مديرًا فنيًا

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

استقر النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب على قائمة الأسماء الراحلة عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خاصة بعد قرار اتحاد الكرة المصري بتقليص القوائم المحلية لأندية الدوري لـ25 لاعبًا بدلاً من 30 في المواسم الماضية.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز إن لجنة الكرة بالنادي استقرت على رحيل 6 لاعبين من صفوف الفريق، وعرضهم للبيع أو الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، سواء داخل أو خارج مصر.

وأضاف المصدر: ”لجنة الكرة قررت رحيل باسم علي بشكل نهائي بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعب منذ انضمامه لصفوف الفريق، وكذلك كريم نيدفيد وباكا وأحمد حمودي وميدو جابر وأحمد ياسر ريان، بسبب عدم الحاجة لجهودهم الفنية خلال الموسم المقبل لضعف مستواهم الفني، كما تم الاستقرار على إعارة محمد شريف، القادم الجديد لصفوف الفريق في يناير الماضي من أجل اكتساب خبرة الدوري الممتاز“.

وأردف: ”لجنة الكرة قد تترك تحديد الأسماء الأخرى المقرر رحيلها عن صفوف الفريق، للمدير الفني الجديد المقرر أن يعلن عن توليه مسؤولية الفريق اليوم“.

وفي الإطار ذاته يعلن النادي الأهلي اليوم تولي البرتغالي جوزيه جوميز، مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد التوصل لاتفاق معه على كافة الأمور المالية والفنية.

ووافق الأهلي علي طلب البرتغالي جوزيه جوميز بتدريب الفريق مقابل 50 ألف يورو شهريًا ووجود 3 معاونين له هم مدرب حراس مرمى ومدرب مساعد ومدرب للأحمال البدنية.

وكان جوزيه جوميز عمل مساعدًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك لمدة 5 مواسم.

ورغم أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ورئيس لجنة الكرة من أكبر المؤيدين لفكرة تعيين جوميز، إلا أن هناك اعتراضاً من جانب عدد كبير من أعضاء المجلس على اختياره بسبب سيرته الذاتية الضعيفة.

إلى ذلك، أعلن محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه يقوم حاليا بإعداد تقرير فني شامل عن الأمور الخاصة بالفريق لتقديمه للمدير الفني الأجنبي فور توليه المسؤولية.

وأوضح يوسف في تصريحات للموقع الرسمي أن دوره الفني الآن هو الإعداد التمهيدي للموسم الجديد بدنيًا وفنيًا بشكل متدرج، حتى لا تطول فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون في الفترة الماضية والتي استمرت لمدة 16 يومًا.

وأضاف المدرب العام أنه يسعى لتسهيل المهمة أمام المدير الفني الجديد قبل توليه المسؤولية، الفترة الحالية كانت الأنسب للبدء في استعدادات الفريق للموسم الجديد وإعداد اللاعبين لمباراة تاونشيب بطل بتسوانا في الجولة الثالثة لدوري أبطال اإفريقيا والمحدد لها 17 من شهر يوليو المقبل.

وأشار يوسف إلى أن فترة الإعداد الحالية كافية للغاية قبل تلك المباراة، حتى لا تزيد مدة الراحة والتي من الممكن أن تؤثر بالسلب على استعدادات الفريق.

وقال يوسف، إنه تسلم تقريرًا طبيًا شاملًا عن حالة اللاعبين المصابين سواء الذين يقومون بالتأهيل حاليا أو الثنائي الأجنبي وليد أزارو وجونيور أجاي.

وأوضح مدرب الأهلي أنه يتم عمل برنامج طبي تمهيدي للمصابين، مضيفًا أن الجهاز الطبي يتواصل مع الثنائي وليد أزارو وجونيور أجاي لمتابعة الحالة الطبية لهما.

وأشار يوسف إلى أن هناك فحصًا طبيًا جديدًا بعد الفترة التمهيدية الحالية للمصابين لتحديد مدة علاجهم وموعد عودتهم للمشاركة في التدريبات.

وأوضح المدرب العام أن الأهلي لن يتعجل في إرسال قائمته المحلية قبل 30 يونيو الجاري وهو الموعد المحدد من الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك لعدة اسباب أهمها هو أن ملف اللاعبين الراحلين يتم دراسته بشكل جيد وسيتم مراجعته بشكل وافٍ من قبل المدير الفني الجديد.

وتابع أن الجهاز الفني يحتاج الوقت لتحديد احتياجاته وحسم موقف المعارين والعائدين من الإعارة وأبرز الاحتياجات الفنية للموسم الجديد وكلها أمور لا تتطلب التعجل في اتخاذ القرار.

وأكد أن نفس الأمر ينطبق على القائمة الإفريقية وأنه لن يتم حسم الأسماء المقيدة إفريقيًا قبل اطلاع المدير الفني على هذا الملف والتأني في الاختيارات، لاسيما أن الجهاز الفني أمامه فرصة حتى 5 أغسطس المقبل، الموعد المحدد لغلق باب القيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com