سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى أمم أفريقيا في المغرب
سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى أمم أفريقيا في المغربسيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى أمم أفريقيا في المغرب

سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى أمم أفريقيا في المغرب

يظل منتخب مصر أحد الفرق القليلة على مستوى القارة الأفريقية وربما العالم بأسره الذي يعشق بشكل منقطع النظير الدخول في الحسابات المعقدة في أي تصفيات يخوضها لتبدأ مرحلة حرق الأعصاب لدى الجماهير المصرية وتنتهي المغامرة إما بالنجاح في اللحظات الأخيرة أو بالفشل الذي يقهر عشاق الفراعنة.

وتستعرض "إرم الإخبارية" بالأرقام احتمالات وفرص تأهل منتخب مصر للنهائيات القارية بعد غياب دام بطولتين متتاليتين عامي 2012 و2013.

ويملك منتخب مصر حاليا 3 نقاط بينما يحتل تونس والسنغال الصدارة برصيد 7 نقاط ويبقى بوتسوانا بلا رصيد في المركز الأخير ليصبح منتخب الفراعنة مهددا بعدم التأهل.

السيناريو الأول: تعادل جديد بين تونس والسنغال



يستضيف منتخب تونس نظيره السنغالي الأربعاء المقبل بعد تعادل سلبي جمعهما في العاصمة داكار.

وفي حال تكرر تعادل تونس والسنغال باستاد رادس وحقق منتخب مصر افتراضيا الفوز على بوتسوانا، سيكون الفراعنة في المركز الثالث برصيد 6 نقاط خلف السنغال وتونس برصيد 8 نقاط لكل منهما.

ويحتاج منتخب مصر في هذه الحالة للفوز على السنغال في لقاء الجولة الخامسة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويصبح في حاجة لفوز جديد على تونس للتأهل لأن استمرار هزائم بوتسوانا يجعل نتائجها محذوفة.

السيناريو الثاني: فوز السنغال أو تونس



يأتي نجاح منتخب تونس أو السنغال في تحقيق الانتصار في لقاء الأربعاء ليمنح الصدارة لأحدهما برصيد 10 نقاط وبالتالي ستكون مهمة الفراعنة تتمثل في ضرورة إسقاط السنغال بالقاهرة ومحاولة خطف نقطة من تونس للتأهل بشكل رسمي.

أفضل ثالث حلم شبه مستحيل



يبقى حلم التأهل كأفضل ثالث بمثابة الباب المغلق أمام الفراعنة في ظل وجود بوتسوانا حصالة المجموعة بلا رصيد والتي ستحذف نتائجها في حالة خسارتها الست مباريات وبالتالي سيكون رصيد مصر 6 نقاط حال حدوث ذلك باعتباره فائزا في لقاء الأربعاء المقبل.

ويبقى أفضل ثالث الأقرب للمجموعة التي تضم غانا وتتصدرها برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن أوغندا وغينيا ثم توغو برصيد 3 نقاط.

ويبقى على الفراعنة تحقيق الفوز في المباريات الثلاث لتعويض الهزيمة أمام تونس والسنغال في مستهل المشوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com