النادي الأهلي المصري يعلن موقفه من بيع أزارو ومعلول وأجاي

النادي الأهلي المصري يعلن موقفه من بيع أزارو ومعلول وأجاي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري بقيادة محمد يوسف المدرب العام الجديد للفريق موقفه من رحيل الثلاثي الأجنبي علي معلول ووليد أزارو وجنيور أجاي، من الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

وقال يوسف في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: ”اللاعبون الأجانب الثلاثة في صفوف الأهلي أجايي وأزارو وعلي معلول ليسوا للبيع؛ باعتبارهم من الركائز الأساسية للفريق“، مؤكدًا أن التفكير في هذا الأمر يتعارض مع أهداف النادي الرئيسية بالحصول على البطولات في المرحلة القادمة.

وأضاف أن الوقت لم يعد كافيًا لبيع بعض العناصر الرئيسية وتوفير بدائل بنفس درجة الكفاءة، خاصة أن الأساس في سياسة الأهلي هو البطولة قبل المكسب المادي.

وأكد يوسف أن النادي لم يتلق أي عروض رسمية لهؤلاء الثلاثي خلال الفترة الماضية، ولو حدث ذلك، كان سيقوم بعرض الأمر على لجنة الكرة لدراسته كاملًا واتخاذ القرار الذي يخدم مصلحة الفريق من الناحية الفنية.

وتابع: ”موقف إعارة بعض اللاعبين أو قيد بعض العناصر العائدة من الإعارة لم يتم حسمه بشكل نهائي حتى الآن نقوم بدراسة هذا الأمر كاملًا وفقًا لاحتياجات الفريق الفنية من جانب، والحفاظ على قوام القائمة الأفريقية للفريق من جانب آخر، فضلًا عن ضرورة إتاحة الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بالموهبة ويحتاجون للمشاركة في المباريات“.

وأردف يوسف: ”لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب تعقد خلال الساعات القليلة القادمة اجتماعًا معي، لتقديم تصور شامل لقوام الفريق لدراسته من كافة الجوانب قبل العرض على المدير الفني الجديد الذي سيتم التعاقد معه، واتخاذ القرار النهائي سواء في القائمة الجديدة أو تحديد العناصر التي سيتم إعارتها.

وعن التعاقد مع الصفقات الجديدة التي يسعى الأهلي لضمها قال يوسف إن الأهلي يملك مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر وهناك العديد من المواهب الشابة، والقائمة في الموسم الجديد ستكون 25 لاعبًا فقط، وبالتالي سيتم التحرك في هذا الملف بحسابات دقيقة في المراكز التي تحتاج إلى تدعيم حقيقي، ولن يلجأ الأهلي لسياسة الشراء من أجل الشراء والشو الإعلامي، مؤكدًا أن هناك مصلحة عامة لابد من الحفاظ عليها والعمل من أجلها.

هذا ومن المقرر أن يستأنف الأهلي تدريباته غدًا الثلاثاء عقب الراحة التي حصل عليها الفريق بعد انتهاء الموسم الماضي؛ استعدادًا للموسم الجديد ولمباريات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com