نادي الزمالك المصري يعلن رسميًا ضم إبراهيم حسن من الإسماعيلي

نادي الزمالك المصري يعلن رسميًا ضم إبراهيم حسن من الإسماعيلي

المصدر: يوسف هجرس وأحمد رامي - إرم نيوز

أعلن نادي الزمالك المصري، برئاسة مرتضى منصور، بشكل رسمي التعاقد مع إبراهيم حسن، صانع ألعاب الإسماعيلي، ليكون أولى الصفقات الرسمية لفريق الكرة خلال الانتقالات الصيفية .

وأعلن مرتضى التعاقد رسميًا مع حسن في حضور اللاعب وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك، وهاني زاده وإسماعيل يوسف عضوي مجلس الإدارة وأحمد مرتضى منصور عضو المجلس السابق، حيث قام بالتوقيع مجددًا على عقود انضمامه للقلعة البيضاء.

وقال مرتضى منصور بعد إتمام الصفقة :“اتفقت مع المهندس إبراهيم عثمان، رئيس الإسماعيلي، على كافة التفاصيل المادية لانتقال إبراهيم حسن إلى صفوف الزمالك، اللاعب وقع على عقود انضمامه للفريق منذ شهر أغسطس الماضي، لكن نظرًا لاحترامنا لمجلس إدارة الدراويش لم نتحدث في هذا الأمر إلا بعد إتمام الاتفاق النهائي على الصفقة وإنهاء التفاصيل“.

وأضاف: ”إبراهيم حسن لاعب مميز للغاية وصفقة سوبر، وإضافة للفريق خلال الموسم الجديد، كنا بحاجة ماسة للتعاقد معه لأنه من أفضل اللاعبين في الدوري ووجوده مكسب كبير“.

ويملك نادي نجوم المستقبل نسبة 50% من عقد اللاعب ولا يحق للإسماعيلي التفاوض على اللاعب إلا من خلالهم.

وشارك صاحب الـ27 عامًا في 33 مباراة خلال الموسم المنصرم سجل خلالها 6 أهداف وصنع 10 آخرين.

وفي المجمل لعب حسن بقميص الإسماعيلي في 164 مباراة سجل خلالها 18 هدفًا وصنع 34.

من جانبه، عبر إبراهيم حسن، عن سعادته البالغة بالانتقال لصفوف الزمالك.

وقال حسن في تصريحات صحفية عقب توقيعه رسميًا: ”أشعر بسعادة كبيرة بالانتقال للزمالك، لقد حققت حلم عمري بالعودة للبيت الأبيض مرة أخرى“.

وأضاف: ”أتمنى أن تكون عودتي للزمالك هي المفتاح الذهبي للانضمام لمنتخب مصر، وأن أحقق مع زملائي جميع البطولات المحلية والأفريقية في الفترة المقبلة“.

وتابع: ”أشكر مجلس إدارة الإسماعيلي الذي سهل لي الانتقال للزمالك، وأشكر جماهير الإسماعيلية على دعمها لي طوال فترة تواجدي في قلعة الدراويش“.

ومن جانبه، قال إسماعيل يوسف، عضو مجلس الزمالك: ”إبراهيم حسن إضافة قوية للفريق ونتمنى أن يظهر بمستوى مميز الموسم المقبل، لقد كان معنا في عهد حسن شحاتة لكنه رحل بقرار من إدارة النادي“.

وعلق مرتضى منصور رئيس الزمالك على رحيل إبراهيم حسن في وقت سابق، قائلاً: ”اللي اتخذ قرار رحيله هو ممدوح عباس اللي رفض قبل ذلك ضم محمد صلاح أفضل لاعب في العالم، لقد دمر النادي ولن أرحمه“.

من جانبه، رفض نادي نجوم المستقبل، بقيادة إبراهيم الطويلة صفقة انتقال إبراهيم حسن للزمالك، مشددا على أن العقد باطل.

وقال الطويلة في تصريحات صحفية: ”العقد المبرم بين نادي نجوم المستقبل والإسماعيلي عند حصول الأخير على خدمات إبراهيم حسن يمنح نجوم المستقبل الحق في تسويق اللاعب، ولا يمكن انتقاله لأي ناد آخر دون موافقة النجوم، وهو ما لم يحدث، وبالتالي انتقاله لنادي الزمالك باطل“.

وأضاف: ”العقد ينص على غرامة قيمتها 500 ألف دولار، حال توقيع اللاعب لأي ناد دون الحصول على إذن نجوم المستقبل، وهو ما حدث واعترف اللاعب بالصوت والصورة بالتوقيع وبالتالي فالغرامة سارية“.

وتابع الطويلة، أنه حال إعلان الإسماعيلي إتمام الصفقة رسميًا سيتم تغريمه نفس القيمة المالية وفقًا للعقد الثلاثي بين جميع الأطراف، مشددًا على أن نادي الزمالك ليس طرفًا في الأزمة، لكنه لم يتوقع من مسؤوليه هذا التصرف، خاصة أنهم على علم بتفاصيل العقد، وما يترتب على ما يحدث حاليًا من توابع، وسبق أرسلنا صورة من العقد لنادي الزمالك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com