مباراة مصر وكولومبيا.. 4 أمور تشغل بال كوبر في بروفة موقعة أوروغواي

مباراة مصر وكولومبيا.. 4 أمور تشغل بال كوبر في بروفة موقعة أوروغواي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة ودية صعبة واختبار آخر مهم قبل بطولة كأس العالم 2018، حين يواجه نظيره كولومبيا، مساء الجمعة، في ملعب ”أتليتي أزوري دي إيتاليا“ في مدينة بيرغامو الإيطالية.

وتعد المباراة بروفة مهمة لمنتخب مصر قبل مباراة أوروغواي، التي تقام يوم 15 يونيو المقبل، في افتتاح مشوار المنتخبين بالمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم، خاصة في ظل تشابه أداء أوروغواي وكولومبيا بنسبة كبيرة وامتلاك المنتخبين أسماء لامعة في الجانب الهجومي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأمور التي تشغل بال المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر قبل مواجهة مواطنه خوسيه بيكرمان المدير الفني لمنتخب كولومبيا.. فإلى السطور التالية:

إيقاف الغزو الهجومي
يسعى هيكتور كوبر لاختبار قدرات دفاع الفراعنة في مواجهة كولومبيا التي تعد بروفة مميزة لمواجهة أوروغواي.

ويعلم كوبر جيدًا أن منتخب أوروغواي الذي سيواجهه بعد أسبوعين تقريبًا يضم ثنائي هجومي مرعب هما لويس سواريز وإدينسون كافاني، ولكنه يدرك أن كولومبيا تضم أيضًا هجومًا مميزًا ولديها لاعبين أصحاب خبرات في الجانب الأمامي مثل كارلوس باكا ورادميل فالكاو ولويس مورييل بجانب جيمس رودريغيز وخوان كوادرادو.

وأكد ربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب مصر للشباب ومدافع مصر في مونديال 1990، لشبكة ”إرم نيوز“ أن رقابة الأسماء المهمة والمميزة أمر صعب للغاية ويحتاج لتركيز متمنيًل أن يلعب كوبر بالثنائي الذي ينوي الدفع به أساسيًا في مباراة كولومبيا.

وأضاف: ”تعرضنا للموقف ذاته قبل مونديال 1990 ولعبنا ضد أكبر نجوم العالم وخاصة منتخب هولندا الذي كان يلعب له رود خولييت وفان باستن ولكننا لعبنا بتركيز وإصرار ونسينا الأسماء واستفدنا من التجارب الودية التي خضناها قبل المونديال“.

تجربة الحضري
يسعى منتخب مصر لتجربة حارسه الأقرب للمشاركة أساسيًا في المونديال عصام الحضري في مباراة كولومبيا بعد أن منح الفرصة في المباريات الودية الماضية للثلاثي شريف إكرامي ومحمد الشناوي ومحمد عواد.

وينتظر الكثيرون ظهور عصام الحضري في ودية كولومبيا وتقييم مستواه بعد تجربته مع التعاون السعودي خاصة في ظل التشكيك في قدرات الحارس المخضرم صاحب الـ45 عامًا وإمكانية إشراك الشناوي أو عواد الأكثر تألقًا في الدوري المصري.

فوارق السرعات
سيكون الاختبار مهمًا للفراعنة خاصة في ظل فوارق السرعات الكبيرة بين لاعبي مصر وكولومبيا خاصة أن الأمر نفسه سيتعرض له الفراعنة في بطولة كأس العالم في مواجهة أوروغواي.

ويتميز منتخب أوروغواي وأيضًا كولومبيا بمقومات الكرة اللاتينية وخاصة القوة البدنية والسرعة وهو ما سيكون أمرًا مهمًا بالنسبة لمنتخب مصر للتغلب على هذا الأمر.

بديل صلاح

من المنتظر أن يشهد هذا اللقاء تجربة بديل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذي تعرض لإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تحيط الشكوك بمشاركته في مباراة أوروغواي.

وقد يشهد اللقاء استمرار كوبر بنفس طريقته 4/2/3/1 واستبدال صلاح بالجناح الأيسر محمود حسن تريزيغيه أو رمضان صبحي أو محمود عبدالرازق شيكابالا أو الاعتماد على أحد الظهيرين الأيمن عمر جابر أو أحمد المحمدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com