ديميتروف يُنهي حلم المصري محمد صفوت في رولان غاروس

ديميتروف يُنهي حلم المصري محمد صفوت في رولان غاروس
Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - May 27, 2018 Egypt's Mohamed Safwat in action during the first round against Bulgaria's Grigor Dimitrov REUTERS/Pascal Rossignol

المصدر: رويترز

لم يسمح غريغور ديميتروف بأن يؤثر عليه تغيير المنافس في اللحظات الأخيرة ليتغلب على المصري محمد صفوت 6/1 و6/4 و7/6 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

وأثار ظهور“صفوت“ على ملعب فيليب شاترييه دهشة الكثيرين، ومن بينهم المنظمون الذين كانوا يعلنون عن مواجهة ديميتروف للصربي فيكتور ترويتشكي على الشاشات العملاقة في ملاعب رولان غاروس، حتى بعد وصول اللاعبين أرض الملعب.

لكن ترويتشكي أُصيب في أسفل الظهر ليسمح لـ“صفوت“ بالمشاركة على نحو مفاجئ لأول مرة في القرعة الرئيسة لإحدى البطولات الأربع الكبرى وعمره 27 عامًا، رغم خسارته في الدور الأخير من التصفيات.

  وقال ديميتروف وقد بدت عليه علامات الدهشة:“أنهيت الإحماء، وتوجهت إلى غرفة الملابس، وقال لي فيكتور:‭‭‭‬‬‬ حظًا سعيدًا‭‭،‬‬‬ لأرد أنا: ‭‭‬‬‬ماذا يحدث‭‭‭‬‬‬؟

وكان هذا نفس شعور صفوت أيضًا.

وقال اللاعب المصري:“لم أفهم ماذا يحدث، ولم أفكر حتى ولو لثانية واحدة في دخول الملعب والمشاركة في المباراة، وكنت أفكر بالفعل فيما سأفعله بقية اليوم“.

ومع عدم وجود فرصة أمامه لاستجماع أفكاره بعد أن أصبح أول لاعب مصري يخوض منافسات القرعة الرئيسة في 22 عامًا، بدا أن صفوت يعاني من حالة رعب كبيرة، وهو ما كشف عنه تقدم اللاعب البلغاري المصنف الرابع بنتيجة 6/1 و4/1 في غضون 40 دقيقة فقط.

وطلب صفوت الحصول على وقت مستقطع لعلاج جراحٍ في يده اليمنى التي يلعب بها، وهو ما منح له فرصة استعادة القليل من الهدوء.

وعاد اللاعب المصري المصنف 182 على العالم للعب من الخط الخلفي عقب انتهاء فترة العلاج، وفاز بشوطين لأول مرة في المباراة، بعدما كسر إرسال ديميتروف.

وأرسل صفوت بشكل أكثر ثقة، واقترب مرتين من انتزاع المجموعة الثالثة.

لكن بدا من الصعب على لاعب جمع 352.674 دولار على مدار مسيرته الاحترافية التي امتدت 11 عامًا أن يطيح بأحد كبار المصنفين في البطولة.

وسدد صفوت ضربة خلفية في الشبكة، لينتهي مشواره في فرنسا المفتوحة، لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفال بأبرز لحظات مسيرته، حيث حصل على أكبر مكافأة خلالها، وبلغت 40 ألف يورو (46.600 دولار).

وأضاف ”صفوت“ الذي لم يسبق له دخول ملعب فيليب شاترييه قبل مباراة اليوم:“عندما كنت صغيرًا كنت أشاهد روجر فيدرر، وغوستافو كويرتن، يلعبان وكنت أسجّل المباراة، وكنت دائمًا أحلم باللعب هناك، نعم إنه حلم تحقق، وبالتأكيد هذا حدث بارز في مسيرتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة