تعرّف على حسابات التأهل في الجولة الأخيرة لتصفيات البطولة العربية للمجموعة الثانية
تعرّف على حسابات التأهل في الجولة الأخيرة لتصفيات البطولة العربية للمجموعة الثانيةتعرّف على حسابات التأهل في الجولة الأخيرة لتصفيات البطولة العربية للمجموعة الثانية

تعرّف على حسابات التأهل في الجولة الأخيرة لتصفيات البطولة العربية للمجموعة الثانية

تقام مساء الخميس، الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للبطولة العربية للأندية لكرة القدم.

ويلعب الاتحاد المصري مع نظيره أساس تيليكوم بطل جيبوتي، في حين يلعب السالمية الكويتي مواجهة قوية ضد الفتح الرباطي المغربي.

ويتصدر الفتح الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد، بينما يبقى السالمية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع أساس تيليكوم في المركز الأخير.

وتستعرض شبكة "إرم نيوز" في التقرير أبرز ملامح المواجهتين، وحسابات التأهل في هذه المجموعة.. فإلى السطور التالية:

حسابات التأهل

لن يكفي الفوز الفتح، أو الاتحاد، لحسم التأهل لدور الـ32، فالفتح يحتاج لفوز عريض على السالمية، وهو نفس ما يطمحع إليه الاتحاد.

ويتفوق الفتح بفارق هدفين عن الاتحاد، وبالتالي يحتاج الاتحاد لفوز أكبر مما يحققه الفتح على السالمية بـ 3 أهداف لضمان التأهل.

وتبقى فرصة السالمية الأصعب، فالفوز على الفتح وحده لا يكفي، بل يحتاج الفريق لهدية من بطل جيبوتي بتعطيل الاتحاد بالتعادل ليصعد الفريق الكويتي.

مواجهة الترجي

يصعد الفائز من هذه المجموعة إلى دور الـ32 للبطولة العربية بشكل رسمي.

ويواجه الفائز من هذه المجموعة فريق الترجي التونسي حامل اللقب في مواجهة صعبة خلال شهر أغسطس المقبل، بعدما أوقعت القرعة فريق النجمة اللبناني بطل المجموعة في مواجهة الأهلي المصري.

الاتحاد في نزهة

يخوض فريق الاتحاد مواجهة أشبه بنزهة كروية أمام بطل جيبوتي، فزعيم الثغر يبحث عن تحقيق فوز عريض ومواصلة عروضه القوية بعد اكتساح السالمية الكويتي بخماسية.

ويعتمد الاتحاد على قدرات هدافه الغاني إيمانويل بناهيني هداف البطولة حتى الآن برصيد 3 أهداف، إلى جانب الإيفواري رزاق سيسيه، والجناح خالد الغندور، وأحمد الألفي، إلى جانب ثنائي الوسط المخضرم: نور السيد، وعاشور الأدهم.

وينتظر الاتحاد هدية من السالمية بالتعادل مع الفتح ليصعد بالفوز على بطل جيبوتي إلى دور الـ32 مع مديره الفني محمد عمر الذي نجح بإعادة جزء من بريق النادي، وتحقيق عروض مميزة.

انتفاضة السالمية أم تفوق الفتح؟

يبحث السالمية عن الفوز في مواجهة الفتح انتظارًا لما تسفر عنه مباراة الاتحاد، ويسعى السالمية إلى تجاوز آثار هزيمته القاسية بخماسية، والفوز على الفتح، لتقديم جولة تسعد جماهيره، حتى وإن لم يكتب له النجاح في التأهل.

ويقاتل الفتح المغربي في مباراة السالمية لحصد الفوز والتأهل مباشرة من خلال حصد فوز عريض يصّعب مهمة زعيم الثغر، وهو ما يطمع إليه المدرب وليد الركراكي خلال اللقاء مع وجود لاعبين مميزين، مثل: لامين دياكيتي، وحمزة سمومي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com