تعليق كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم على تقليده في رامز تحت الصفر وقائمة كأس العالم

تعليق كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم على تقليده في رامز تحت الصفر وقائمة كأس العالم

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أطلق الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أول تعليق له على تقمص رامز جلال لشخصيته خلال برنامج ”رامز تحت الصفر“، الذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي على قناة ”mbc مصر“.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء منتخب مصر والكويت الودي استعدادًا لنهائيات كأس العالم: ”أنا غير منزعج من قيام رامز جلال بتقمص شخصيتي في برنامجه الرمضاني“.

وأضاف كوبر: ”ليس لدي مانع من تقمص رامز جلال لشخصيتي أو غيره، كل واحد حر، هذا أمر ثانوي بجانب الفترة التي أعيش فيها حاليًا بالاستعداد لنهائيات كأس العالم“.

وعن لقاء الكويت قال كوبر: ”لقاء الكويت بداية المرحلة النهائية للاستعداد للمونديال، سوف أستغل المباريات الثلاث لتجربة خطة المنتخب للوصول إلى التشكيل الأمثل“.

وأضاف كوبر: ”مباراة الكويت الودية غدًا ستكون في منتهى الأهمية في إطار رحلة الاستعداد للمونديال، كونها تقام ضد منتخب عربي يشبه طريقة اللعب الخاصة بالمنتخب السعودي، الذي سيواجه الفراعنة في المونديال. سندفع بتشكيل جديد ونعطي فرصة لبعض اللاعبين حتى نصل للتشكيل الأمثل قبل خوض نهائيات كأس العالم الشهر المقبل“.

وتابع: ”هناك أشخاص كثيرون ينتقدون طريقتنا، الوقت ضيق ولن نتمكن من تعديلها قبل انطلاق مباريات كأس العالم، ولو لعبت كرة جميلة وخسرت 4 من أوروغواي ماذا سيكون رد الفعل وقتها؟“.

وأردف: ”أمر صعب للغاية رؤية كل الأخطاء في الفترة المتبقية على كأس العالم، ولكن سنعمل لارتكاب أقل عدد من الأخطاء في المباريات الودية، ونسعى لحصول الجميع على فرصة للمشاركة“.

وقال: ”بالتأكيد لن أشرح لماذا اخترت كل لاعب في قائمة كأس العالم الأولية لأنه أمر صعب، ومن المؤكد أنني أسعى لاختيار الأفضل لقائمة المنتخب، وطبيعي أن تختلف آراء 100 مليون مصري، فلن أرضي الشعب المصري بالكامل باختياراتي“.

وأضاف: ”علي جبر لاعب فريق ويست بروميتش الإنجليزي، يشارك في الفريق الثاني لناديه الإنجليزي، ويقدم مستوى طيبًا، وفعلنا هذا الأمر في وقت سابق مع رامي ربيعة واستدعيناه لمنتخب مصر في ظل عدم مشاركته مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، وكان يشارك في الفريق B، وأدى بشكل جيد في هذه الفترة“.

وعن صيام لاعبي منتخب مصر في فترة الإعداد قال كوبر: “ لا أخشى عامل الإرهاق؛ بسبب كثرة السفر والتنقلات، بقدر تخوفي من تأثير الصيام على اللاعبين في المباريات الودية التي تسبق المونديال“.

وأضاف كوبر: ”يتم تجهيز اللاعبين نفسيًا بشكل جيد لكأس العالم، وأرحب بكل أنواع الضغوط النفسية طالما أن المنتخب يخوض كأس العالم، الجهاز ليس به أخصائي نفسي، مشيرًا إلى أن إيهاب لهيطة سيقوم بدور الأخصائي“.

وعن تجديد تعاقده قال كوبر: “ هناك اجتماعات مستمرة مع اتحاد الكرة بشأن تجديد عقدي، مشددًا على أنه يتمنى أن يكلل هذا الأمر بالنجاح“.

من جانبه، أكد عصام الحضري، قائد المنتخب المصري لكرة القدم، أنه سيعقد اجتماعًا مع كل لاعبي منتخب الفراعنة لحسم قضية الصيام أثناء المعسكر الإعدادي لكأس العالم.

وقال الحضري في المؤتمر الصحفي للقاء مصر والكويت: ”سأعقد اجتماعًا مع لاعبي المنتخب وسنتخذ قرار صيام شهر رمضان من عدمه، وسيقومون بعدها بإبلاغ الجهاز الفني“.

وأضاف: ”مفيش حد هيخرج عن القرار ده كله لازم ينفذ وإن شاء الله ربنا يوفقنا للقرار الصح“.

وعن لقاء الكويت قال الحضري: “ المنتخب الكويتي يحترمنا ونحن نحترمه بكل قوة، وهو احتكاك قوي لنا، ونتمنى الخروج بالمباراة بشكل جيد، وفي النهاية هو استعداد جيد لكأس العالم، ونتمنى أن نستفيد من هذه المباراة“.

من جانبه، قال فهد الأنصاري، قائد المنتخب الكويتي، إنه كان يتمنى تواجد محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، مشيرًا إلى أن المنتخب المصري يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين.

وأضاف الأنصاري: ”أتمنى التوفيق للمنتخب المصري في كأس العالم، وسوف نقدم مباراة قوية أمام أقوى فريق في قارة أفريقيا“.

وفي الإطار نفسه، قال رادي أفراموفيتش، المدير الفني للمنتخب الكويتي: إن عصام الحضري، قائد المنتخب الوطني، أسطورة كبيرة في كرة القدم، مشيرًا إلى أنه يتمنى له التوفيق في كأس العالم.

وعن المباراة الودية أمام مصر، قال: ”أهنئ المنتخب المصري على التأهل إلى كأس العالم بروسيا، وسعداء بمواجهة فريق أفريقي قوي للغاية نجح في التأهل للمونديال“.

ويستضيف ملعب جابر الأحمد الدولي مباراة ودية دولية تجمع منتخبي مصر والكويت، في إطار استعدادات المنتخب الوطني لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، والتي ستقام في الفترة ما بين  14 من يونيو إلى 15 من يوليو.

وستكون هذه المباراة الودية الأولى للفراعنة، ضمن استعدادات المونديال، ودخل المنتخب في معسكر مفتوح لمدة يومين في استاد القاهرة قبل التوجه إلى الكويت، وسيغيب الدولي محمد صلاح عن المباراة؛ بسبب مشاركته مع فريقه ليفربول في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com