صيام محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا يثير جدلًا واسعًا

صيام محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا يثير جدلًا واسعًا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يترقب متابعو الساحرة المستديرة في العالم بأسره اللقاء النهائي الذي يجمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، مساء السبت المقبل، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وطفا على سطح الأحداث حدث يشغل بال المتابعين وهو صيام النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، في شهر رمضان الكريم.

ويثير صيام محمد صلاح، في نهائي دوري أبطال أوروبا جدلاً واسعًا في الأوساط الكروية الأوروبية والصحف العالمية التي تناقش الأمر وتأثيره على أداء الفرعون المصري.. وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

صلاح يحسم الجدل

حسم محمد صلاح الجدل حول الأمر، بعد أن أكد لمراسلي الصحف البريطانية الذين تساءلوا عن صيامه.

وأكد صلاح أنه سيصوم في يوم المباراة إرضاء لله الذي أوصله لهذا النجاح الكبير الذي قدمه في الموسم الحالي.. وهو الرد الذي حسم الجدل حول صيام النجم المصري وتمسكه بالصيام في شهر رمضان.
وغرد رجل الأعمال نجيب ساويرس وهو مسيحي على صيام محمد صلاح ”اللى بيقولوا لمحمد صلاح يفطر يوم ماتش النهائى .. مش فاهمين اولا إنه لا يمكن هيعمل كده و إن ربنا هيقف معاه علشان تمسكه بصيامه و هيعوض تعبه إن شاء الله“.

سيناريو مكرر

حدث هذا الأمر والجدل مع العديد من أبطال الألعاب الآخرين، ومنها فرق كرة القدم حول الصيام.

وظهرت الأزمة في صفوف منتخب مصر في مباراة رواندا بتصفيات كأس العالم 2010 وتمسك لاعبو الفراعنة بالصيام وعلى رأسهم أحمد حسن ومحمد أبوتريكة.

وأكد أحمد حسن، عميد لاعبي العالم السابق ونجم أندرلخت البلجيكي الأسبق ، لـ“إرم نيوز“ أنه تعرض لنفس الموقف أثناء تجربة احترافه في أوروبا.

وأضاف حسن في تصريحاته أن صلاح يسير على نفس النهج؛ لأنه لاعب ملتزم ويسعى لتحقيق الفوز، ولكن ليس على حساب دينه رغم أنه يملك الرخصة للإفطار، ولكنه يتمسك بالصيام وهو ما يحسب له كنموذج وقدوة.

أطراف أخرى

يبقى محمد صلاح أحد أطراف الأزمة، ولكنها تمتد للاعبين مسلمين آخرين في صفوف ليفربول مثل ساديو ماني المهاجم السنغالي الذي لم يتضح موقفه أيضًا بخصوص الصيام.

وأثير الجدل حول صيام أشرف حكيمي ظهير أيمن ريال مدريد الإسباني، وهو أيضًا لاعب مسلم وهو الأمر الذي لا ينال نفس القدر من اهتمام الصحافة العالمية بحكم أن حكيمي ليس لاعبًا أساسيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com