بعد تولي رامون دياز تدريب نادي الاتحاد السعودي.. تعرف على المدير الفني الأقرب للأهلي المصري

بعد تولي رامون دياز تدريب نادي الاتحاد السعودي.. تعرف على المدير الفني الأقرب للأهلي المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

فتح النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، خط مفاوضات مع أكثر من مدرب بعد الفشل رسميًا في التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز، الذي تولى رسميًا تدريب نادي الاتحاد السعودي، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“، إن مجلس الإدارة كان علي يقين أن التعاقد مع دياز لن يتم، خاصة أنه كان يضع النادي على قائمة الانتظار بعدما وصله عرض اتحاد جدة، لذا كان النادي يسير في أكثر من تجاه لحسم ملف المدير الفني الجديد للفريق.

وأضاف المصدر: ”الألماني بيتر نوير، المدير الفني الأسبق لعدة أندية كبيرة في الدوري الألماني، اقترب بشدة من تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة بشكل رسمي، خلفًا لحسام البدري، المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، الذي تقدم باستقالته عقب السقوط أمام كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتذيل المجموعة“.

وتابع: ”محمود الخطيب، رئيس الأهلي، يتولى بنفسه المفاوضات مع المدرب الألماني، وهناك مسؤولون في النادي يتفاوضون مع البرازيلي لوكسمبورغو المدير الفني الأسبق لريال مدريد ومنتخب البرازيل، بالإضافة إلى البرتغالي فيريرا، المدير الفني الأسبق للزمالك، بجانب مدرب صربي وأيضا الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفنى السابق لنادي نانت الفرنسي وليستر سيتي الإنجليزي“.

وتعقد لجنة الكرة بالأهلي برئاسة الخطيب جلسة مهمة خلال الساعات المقبلة لبحث تطورات ملف المدير الفني الجديد المنتظر أن يتولى القيادة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة.

وتواصل الخطيب هاتفيًا مع عضوي لجنة الكرة عبدالعزيز عبد الشافي وعلاء عبدالصادق، صباح اليوم الأربعاء، لبحث تطورات ملف المدرب الجديد بعد إعلان اتحاد جدة السعودي التعاقد مع دياز، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الحضور إلى القاهرة لتدريب الأهلي عقب انتهاء مباراة المصري الأخيرة بالدوري.

وبات من المقرر أن يشهد اجتماع لجنة الكرة بحث تطورات الجديدة في ملف المدربين المرشحين لتدريب الفريق، إذ يمتلك الأهلي أكثر من سيرة ذاتية مع عدد من المدربين العالميين أبرزهم البرازيلي لوكسمبورغو والألماني بيتر نوير، بجانب مدرب صربي والإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني السابق لنادي نانت الفرنسي، وليستر سيتي الإنجليزي.

حسام البدري

من ناحية أخرى، تمسك البدري، بالتدريب في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، بعد رحيله عن القلعة الحمراء بشكل رسمي في نهاية الموسم الحالي.

وأكد البدري تمسكه بالتدريب في الدوري السعودي كمحطة جديدة ينطلق من خلالها إلى منصة التتويج، رافضاً تماماً الكشف عن حقيقة المفاوضات الأخيرة التي بدأها نادي أحد للاستفادة من خدماته.

وقال البدري في تصريحات لصحيفة ”الرياضية“ السعودية: ”الدوري السعودي أحد الأهداف التي أخطط من أجل تحقيقها لحصد بطولات جديدة كما فعلت مع النادي الأهلي المصري والمريخ السوداني الذي أحرزت معه بطولة الدوري“.

وأضاف: ”الوقت غير مناسب على الإطلاق للإفصاح عن أي مفاوضات خاصة بي سواء من الأندية السعودية أو غيرها، فأنا أفضل الاحتفاظ بتلك المفاوضات لنفسي دون الإفصاح عن أي شيء، وهو ما أراه الأفضل طبقاً لخبرتي“.

وأكدت الصحيفة، أن فرصة البدري في تولي مسؤولية القيادة الفنية لفريق أحد تضاءلت، بعد قرار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، تكفله بنفقات استقدام مدرب عالمي للفريق إلى جانب المحترفين الأجانب، وهو ما يعني أن البدري سيكون خارج الحسابات.

بن شرقي

ومن جانب آخر، نفى الهلال السعودي رحيل الدولي المغربي أشرف بن شرقي، عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة للانتقال للأهلي المصري.

ورفضت إدارة النادي السعودي كل الإغراءات المالية التي عرضتها إدارة النادي الأهلي من أجل الموافقة على رحيل اللاعب للدوري المصري في الموسم المقبل.

وقالت صحيفة ”الرياضية“، إن إدارة الهلال حسمت مصير الدولي المغربي بالاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل ورفض فكرة الاستغناء عن خدماته.

وأشارت الصحيفة إلى أن ”بن شرقي“ والأرجنتيني إيزيكيل سيروتي سيكونان ضمن معسكر الفريق الخارجي استعدادا للموسم الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة