4 عقبات تهدد تعاقد النادي الأهلي المصري مع رامون دياز

4 عقبات تهدد تعاقد النادي الأهلي المصري مع رامون دياز

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أصبح تعاقد النادي الأهلي المصري مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز مهدداً بالفشل بعد أن تم تأجيل الإعلان عن التعاقد من جانب مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب في الساعات الماضية والذي استمر لمدة 6 ساعات انتظارًا لنجاح المفاوضات.

وخرج مجلس الأهلي بقرارات هزيلة لا تستوجب كل هذه الساعات من الاجتماع أبرزها إقامة احتفالية ضخمة لتكريم فريق الكرة بمناسبة الفوز بلقب الدوري الأربعين في تاريخ النادي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز العقبات التي تهدد تعاقد الأهلي مع رامون دياز.. فإلى هذه العقبات:

خلاف تركي آل الشيخ

يدور خلاف داخلي بين أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي المصري حول دعم المستشار تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي لراتب رامون دياز.

ويقود العامري فاروق نائب رئيس النادي ومعه جبهة تضم رانيا علواني وطارق قنديل ومهند مجدي وإبراهيم الكفراوي اتجاهاً قوياً لعدم إتمام التعاقد مع دياز من الأساس نظراً لأن راتبه يفوق قدرات النادي المالية.

ومن المنتظر أن يتقاضى دياز ومعاونوه 3 ملايين دولار سنوياً، وهو ما يتخطى 100 مليون جنيه في فترة التعاقد لموسمين، وطالبت جبهة العامري بتوضيح كيفية تدبير هذا المبلغ، واشترطت قيام تركي آل الشيخ بإيداع المبلغ كاملاً في البنك من الآن كي لا يتحمل النادي قيمة أي مبلغ مالي للتعاقد.

الشرط الجزائي

يدور خلاف أيضاً بين لجنة الكرة والشرط الجزائي في عقد رامون دياز.

ويرغب رامون دياز في إضافة شرط جزائي في عقده بسداد 3 شهور حال رحيله عن النادي، وهو ما يرفضه مسؤولو النادي خوفاً من فشل التجربة وإلزام النادي بمبلغ مالي كبير حال إقالته.

الجهاز المعاون لرامون دياز

من أسباب الخلاف أيضاً بين دياز ومسؤولي الأهلي تشكيل الجهاز المعاون، إذ يرغب المدرب الأرجنتيني في 5 معاونين هم نجله إيميليانو دياز المدرب المساعد ومدرب إضافي آخر ومحلل أداء ومعد بدني ومتخصص في العلاج الطبيعي بجانب إلغاء منصب مدير الكرة، وهو ما يرفضه مسؤولو الأهلي.

وطال مسؤولو الأهلي بتقليص معاوني دياز إلى 3 فقط مع الاعتماد على أبناء النادي في باقي المناصب الفنية سواء المدرب العام أو المساعد أو مدير الكرة أو مدرب الحراس.

العرض الصيني

يمتلك رامون دياز مفاوضات شفوية مع أحد الأندية الصينية التي ترغب في الاستعانة بخدماته.

وترددت أنباء قوية عن مفاوضات مكثفة من جانب نادي هيبي فورتشن الصيني للتعاقد مع رامون دياز خلفاً للمدرب التشيلي مانويل بيليجريني في المرحلة القادمة، وهو ما أدى لتعثر المفاوضات بين دياز والأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com