3 ”لوغاريتمات“ أضاعت على الزمالك الانتصار الثاني – إرم نيوز‬‎

3 ”لوغاريتمات“ أضاعت على الزمالك الانتصار الثاني

3 ”لوغاريتمات“ أضاعت على الزمالك الانتصار الثاني

المصدر: القاهرة ـ من محمد السويفي

لم يكن يتخيل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن يضيع فريق الأحلام الذي تعاقد معه في الصيف الماضي، بعد استقدام 18 لاعباً في مطلع الموسم الحالي كلهم من نجوم الدوري الممتاز.

الزمالك منذ ظهوره بالتوليفة الكاملة في مباراة السوبر المحلي سجل 6 أهداف في 4 مباريات، وانتهت مبارياته بالتعادل السلبي ثلاث مرات من أصل 4 وفاز بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الوحيدة أمام طلائع الجيش.

”إرم نيوز“ ترصد اللوغاريتمات الفنية للتوأم حسام وإبراهيم حسن مع الزمالك خلال الفترة الحالية وسط تكهنات بصدور قرار بإقالتهما.

1 ـ عبد الشافي يلعب رغم الرحيل

كان قرار إشراك محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك في مباراة الداخلية مفاجأة للمتابعين بعد أن اعتمد مجلس القلعة البيضاء بيع اللاعب إلى أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة مقابل 14 مليون جنيه.

التوأم عاند نفسه بعدم تجهيز الثنائي أحمد سمير أو صالح موسى خلال مباراة الداخلية وأشرك عبد الشافي الذي كان تفكيره مشتتا بشكل واضح بعد إعارته لأهلي جدة.

2 ـ الاستقرار الفني.. صفر

لم يستطع التوأم حسام وإبراهيم حسن توفير الاستقرار الفني للفريق الأبيض خلال المباريات التي خاضها الزمالك بالدوري والسوبر.

التوأم أشرك تارة البوركيني عبدالله سيسيه وبجواره خالد قمر وتارة آخرى يلعب بقمر وبجواره أحمد عيد عبدالملك ثم لعب بقمر وأحمد علي وتارة بسيسيه وأحمد علي في مركز واحد وهو خط الهجوم.

وتعددت التغييرات أيضاً في منطقة وسط الملعب، ما أفقد العديد من لاعبي الزمالك ثقتهم في قدراتهم الفنية خلال المرحلة الحالية.

3 ـ غياب الحلول التكتيكية

غابت الحلول التكتيكية داخل الفريق الأبيض في ظل العجز الفني للتوأم حسام وإبراهيم حسن، ولم يقدم الفريق أي أداء فني متطور أو خطة قادرة على حصد الانتصارات.

يذكر أن زمالك التوأم فشل في هز الشباك لمدة 180 دقيقة متتالية خلال لقائي الشرطة والداخلية، وهو ما يعكس غياب الحلول الفنية لدى حسام حسن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com