رياضة

5 فوائد "مجهولة" لفوز مصر على زامبيا
تاريخ النشر: 15 نوفمبر 2013 10:33 GMT
تاريخ التحديث: 15 نوفمبر 2013 10:34 GMT

5 فوائد "مجهولة" لفوز مصر على زامبيا

المنتخب المصري يحقق فوزاً ودياً على نظيره الزامبي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن استعداداته لمباراة غانا الأخيرة بتصفيات كأس العالم.

+A -A
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

رغم أن أن المباراة لم تشهد اهتماماً إعلامياً كبيراً، بسبب فقدان مصر لآمالها في التأهل لكأس العالم بعد الخسارة في مباراة الذهاب أمام غانا 6-1، خرج الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة بوب برادلي من المباراة بعدة فوائد هي:

• حازم إمام.. قدم الظهير الأيمن للزمالك مستوى مميز للغاية خلال المباراة، وبات شبه مؤكد أن يبدأ مباراة الإياب أمام غانا أسياسياً.

• رامي ربيعة.. عاد المدافع الشاب القوي للمبارايات من جديد بعدما جمده محمد يوسف المدير الفني للأهلي على دكة البدلاء، ربيعة الذي سجل أحد هدفي مصر، قادر على تقديم إضافة في مباراة البلاك ستارز وسيكون أفضل كثيراً من محمد نجيب بجوار وائل جمعة.

• الدفاع الجوي.. كان ضروي أن يخوض اللاعبين مباراة على استاد الدفاع الجوي الذي سيحتضن مباراة الإياب، فالملعب مغلق منذ ما يقرب من 10 أشهر.

• دفعة نفسية.. الفوز وإن كان ودياً يمنح دفعة معنوية إيجابية، خاصة مع تسجيل لاعب مثل عمرو زكي لهدف دولي آخر، وهو عنصر ستحتاجه مصر كثيراً في خط الهجوم مع دفاعات غانا الصلبة في الالتحامات والقوة البدنية.

• حراسة المرمى.. قدم أحمد الشناوي مباراة ممتازة خلال مباراة زامبيا، وهذا سيخلق منافسة حامية بينه وبين شريف إكرامي ستصب في مصلحة من سيحرس عرين الفراعنة خلال المباراة.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام في الـ19 من الشهر الجاري على استاد الدفاع الجوي بضاحية التجميع الخامس بالقاهرة الجديدة، وبحضور الجماهير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك