5 مكاسب حصدها الأهلي بعد عبور القطن الكاميروني – إرم نيوز‬‎

5 مكاسب حصدها الأهلي بعد عبور القطن الكاميروني

5 مكاسب حصدها الأهلي بعد عبور القطن الكاميروني

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خمسة مكاسب بعد تأهله لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عقب فوزه على القطن الكاميروني بهدفين لهدف.

كان الأهلي قد حقق الفوز في الكاميرون قبل أسبوع بهدف واحد سجله وليد سليمان، مما منح الفريق الأحمر تأهلا مستحقا للمباراة النهائية حيث سيواجه سيوي سبور الإيفواري.

وتمثلت هذه المكاسب الخمسة في التالي:

1 – تأهل الفريق لنهائي الكونفدرالية

يعتبر الأهلي ثاني فريق مصري يتأهل لنهائي بطولة الكونفدرالية ويصعد لأول مرة منذ 14 عاماً بعد صعود الإسماعيلي لهذه الدور إلا أن الدراويش لم يستطعوا الفوز باللقب أمام شبيبة القبائل الجزائري.

الأهلي حفظ ماء الوجه الأفريقي بعد توديعه دوري أبطال أفريقيا من دور الستة عشر على يد أهلي بنغازي الليبي ، واستطاع أن يصل للدور النهائي للبطولة القارية الثانية,

الأهلي بهذا الفوز كسب جيلاً سيعرف طريق الوصول للبطولات بعد أن جدد دماءه بالعديد من اللاعبين.

2 – عودة البوركيني

شهدت المباراة عودة لامعة ورائعة للبوركيني موسى يدان نجم الوسط بعد أن ظهر بمستوى أكثر من متميز وقاد الفريق الأحمر للتأهل بهدفه العالمي الذي راوغ من خلاله أكثر من مدافع وحارس القطن.

وكان يحلم يدان بتذكرة العبور لقلوب الأهلاوية بعد أن قدم أداءً متوسطاً خلال الموسم المنقضي ثم تألق فجأة في آواخر عهد المدرب محمد يوسف قبل أن يجد نفسه بديلاً مع فتحي مبروك ولم يحصل على الفرصة مع جاريدو.

تألق يدان في مواجهة القطن ستعطي له الفرصة للتواجد في التشكيلة الأساسية خلال المرحلة القادمة.

3 – انتفاضة تريزجيه

ظهر محمود حسن ”تريزجيه“ لاعب الوسط بمستوى جيد في المباراة، وانتفض بشكل رائع بتحركاته النشيطة طوال اللقاء لتعويض قلة المردود البدني للقائد حسام غالي الذي مازال يمثل لغزاً لجمهور الأهلي.

تريزجيه ظهر بمستوى متميز في شوطي المباراة قبل خروجه لصالح شريف عبد الفضيل وتألق لاعب الوسط وكان صمام الأمان في منطقة الوسط.

4 – تألق الحاوي

تألق بشكل لافت وليد سليمان مع الأهلي خلال عمر مباراة القطن وواصل مسلسل تألقه مع الفارس الأحمر.

الحاوي يؤكد يوماً بعد الآخر أنه الخليفة الشرعي لمحمد أبوتريكة ”ماجيكو“ الكرة المصرية بعد أن حرمه القائم من فرصتي للتهديف وساهم بانطلاقاته في توطيد فوز الأهلي وصعوده.

5- خيري يستعيد مستواه وعبد الفضيل يعود

استعاد أحمد خيري لاعب وسط الأهلي جزءاً كبيراً من مستواه بعد أن تألق بشكل لافت في منطقة وسط الملعب عقب شهور طويلة من الإصابة.

وبدا خيري بمستوى جيد مع الأهلي، وتألق بشكل لافت سواء في عودته لمركز الليبرو أو الوسط المدافع.

وعاد شريف عبد الفضيل ظهير أيمن الأهلي للمباريات وظهر بشكل جيد خلال الدقائق القليلة التي شارك بها ليعيد الثقة لجماهير الأهلي بوجوده في مركز الجبهة اليمنى وأيضاً تألقه في منطقة قلب الدفاع التي عانى منها الفريق الأحمر كثيراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com