4 أزمات تقضي على آمال مصر في التأهل لأمم أفريقيا بالمغرب – إرم نيوز‬‎

4 أزمات تقضي على آمال مصر في التأهل لأمم أفريقيا بالمغرب

4 أزمات تقضي على آمال مصر في التأهل لأمم أفريقيا بالمغرب

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

رغم خسارة منتخب مصر في مباراتي السنغال وتونس بالجولتين الأولى والثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 إلا أن الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب مازال يمني النفس بإمكانية العودة بقوة والرد على الانتقادات وقيادة الفراعنة للنهائيات بعد غياب 3 أعوام.

وكالعادة أصبحت الأزمات عنوان المرحلة الحالية من استعدادات منتخب مصر لخوض مباراتي بوتسوانا الحاسمتين يومي 10 و15 أكتوبر المقبل فالمنتخب بات بلا صاحب والجميع ينتظر السقوط الثالث للإطاحة بمدربه شوقي غريب.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ أبرز الأزمات التي تحاصر منتخب مصر قبل مواجهته المرتقبة أمام بتسوانا والتي يعول عليها الجهاز الفني للحفاظ على الأمل الضعيف للتأهل للنهائيات.

1ـ تعنت اتحاد الكرة والوزارة

يعاني المنتخب في الفترة الحالية من تعنت شديد من جانب اتحاد الكرة حيث تخلى جمال علام رئيس الاتحاد عن دعمه للجهاز الفني وأطلق تصريحات نارية يؤكد أنه من يريد الرحيل عن المنتخب فليرحل وأيضاً حسن فريد المشرف على الفريق والذي لم يعد يجري أي اتصالات بالجهاز الإداري أو شوقي غريب.

ورفض اتحاد الكرة منح المنتخب فرصة لإقامة معسكر طويل وتمسك بإقامة الجولة الرابعة للدوري الممتاز في موعدها رغم طلب شوقي غريب ولو تأجيل مباراتي الأهلي والزمالك من أجل توفير بعض الانسجام للمنتخب.

ويسير في نفس الاتجاه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والذي رفض أيضاً توفير طائرة خاصة للمنتخب في المرحلة المقبلة، وهو ما سيجبر المنتخب على الطيران لأكثر من 14 ساعة للوصول إلى بتسوانا وسيأثر بالتأكيد على جاهزية اللاعبين للموقعة المرتقبة.

2ـ خلافات أحمد حسن العلنية

يعيش المنتخب المصري حالياً من التفكك الشديد بعد أن أعلن أحمد حسن مدير المنتخب للمقربين إليه نيته تقديم استقالته من منصبه بعد أن عقد العزم على العودة للملاعب أو دخول مجال التدريب.

خلافات أحمد حسن أثارت غضب شوقي غريب وأيضاً مجلس إدارة اتحاد الكرة خاصة أنه دائم الانتقاد للاعبين وسياسة الجهاز الفني.

3ـ انشغال شوقي غريب بالهجوم الإعلامي

لا يجد شوقي غريب أي مفر من التركيز أمام الصخب الإعلامي الجارف والهجوم الشديد ضده ولا يفكر إلا في كيفية الرد على الانتقادات ليس في الملعب وإنما عبر المداخلات الهاتفية.

غريب أصبح يحارب من أجل الرد على هجوم الإعلام ويشغل باله بمن قال ضده كلمة في الاستوديو ”الفلاني“ أو مع المذيع ”العلاني“ وأصبح يسير على طريقة حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب والذي عمل معه معاوناً لفترة طويلة.

الطريف أن غريب أصبح يشغل باله لمعرفة اللاعبين الذي يطالب الإعلام لضمهم للمنتخب واستدعائهم فوراً لتبرئة ساحته وهو ما حدث قبل مباراتي السنغال وتونس وسيتكرر قبل لقائي بتسوانا.

4ـ ابتعاد محمد صلاح عن مستواه

سيفتقد المنتخب في مباراتي بتسوانا أحد أبرز أوراقه وهو محمد صلاح نجم تشيلسي الإنجليزي رغم أن اللاعب سيكون مؤهلاً للمشاركة إلا أن صلاح خارج الفورمة النفسية والبدنية لخوض اللقاء.

صلاح يفكر حالياً في الرحيل عن تشيلسي ولا يشارك أساسياً ولا يفكر إلا في العودة للتشكيلة الأساسية للبلوز أو وجهته المقبلة بعد أنباء انتقاله إلى إيفرتون.

وابتعد صلاح عن مستواه بشكل كبير وهو ماظهر خلال مباراة إيفرتون ببطولة كأس الرابطة.

يذكر أن خسارة أو تعادل المنتخب المصري مع بوتسوانا تعني خروجه تماما من سباق التأهل لأمم أفريقيا 2015 في المغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com