التاريخ يتحدث .. القطن بوابة عبور الأهلي للتتويج بالبطولات – إرم نيوز‬‎

التاريخ يتحدث .. القطن بوابة عبور الأهلي للتتويج بالبطولات

التاريخ يتحدث .. القطن بوابة عبور الأهلي للتتويج بالبطولات

المصدر: إرم- من كريم محمد

يلتقي الأهلي مع القطن الكاميروني مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وهي المواجهة السادسة بين الفريقين على مدار التاريخ.

والتقى الفريقان من قبل في 5 مباريات، جميعها كانت في العقد الأخير، وكانت الغلبة فيها من نصيب الأهلي، وتوج بكأس دوري أبطال أفريقيا مرتين عن طريق فريق القطن.

ولم يسبق للقطن تحقيق الفوز على الأهلي في أي من المواجهات الخمسة سواء في مصر أو في الكاميرون.

والتقى الفريقان في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2008 وفاز الأهلي في لقاء الذهاب في القاهرة 2-0 بهدفي وائل جمعة والانجولي امادو فلافيو، ثم تعادلا في لقاء الاياب في جاروا 2-2 بهدفين احمد حسن وشادي محمد وتوج الأهلي بكأس البطولة.

والتقى الفريقان مجددا في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وانتهى لقاء الذهاب في جاروا بالتعادل 1-1 وسجل محمد ابو تريكه هدف الأهلي، ثم انتهى لقاء الاياب في القاهرة بالتعادل 1-1 أيضا وسجل هدف الأهلي عبد الله السعيد.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي فاز فيها الأهلي 7-6 بعد تسديد 12 ركلة من جانب كل فريق، ثم فاز الأهلي بكأس البطولة أيضا بعد فوزه في النهائي على أورلاندو الجنوب أفريقيا.

والتقى الفريقان في المواجهة الثالثة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية في نسختها الحالية، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بهدف نظيف سجله وليد سليمان ليقترب من التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على كأس البطولة قبل مباراة العودة مساء اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com