سداسية الزمالك: انتصار لحسام.. ولمرتضى أيضا

سداسية الزمالك: انتصار لحسام.. ولمرتضى أيضا

لم يجلس الرئيس مرتضى منصور في المدرجات مثلما اعتاد في كل مباراة لفريقه الزمالك لكن تشكيلة بتغييرات طلبها هو بنفسه انتفضت وحققت انتصارا ساحقا في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أسبوع واحد من تهديده بالتغيير.

ومرت بسلام انتقادات منصور اللاذعة للمدرب حسام حسن بعدما أجهض الغريم التقليدي الأهلي آمال الفريق في افتتاح الموسم بلقب كأس السوبر المصرية الأسبوع الماضي. لكن لعل الرئيس رضي اليوم بعدما أشرك حسام مهاجمين في التشكيلة الأساسية ليسحق طلائع الجيش 6-1 بأداء مبهر في استاد الدفاع الجوي.

وكان هذا أحد أهم مطالب منصور وهو يتحدث بغضب شديد بعد الهزيمة في استاد القاهرة يوم الأحد الماضي بعدما أهدر الزمالك فرصة تحقيق أول فوز على الأهلي منذ أكثر من سبع سنوات.

واستنكر منصور كذلك مشاركة ثنائي الوسط عمر جابر وأحمد توفيق وطالب حسام باستبعادهما فغابا عن التشكيلة الأساسية اليوم رغم مشاركة جابر كبديل في الدقائق الأخيرة.

وبعدما فشل حسام في قيادة الزمالك لأي نصر في ثلاث مباريات مباريات رسمية استفاد المهاجم السابق لمنتخب مصر من مشاركة مؤمن زكريا كأساسي بعدما جلس بديلا يوم الأحد الماضي.

واليوم أحرز زكريا ثلاثة من أهداف فريقه بينما تكفل خالد قمر الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء ومحمد عبد الشافي وعبد الله سيسي باكمال السداسية.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك وهو الشقيق التوأم لحسام ”اللاعبون اليوم التزموا ونفذوا ما قاله حسام بهدوء.“

وأضاف في تصريحات تلفزيونية ”هذه هي بداية المشوار ونحن سعداء لأن الأداء جيد والنتيجة أيضا. نحن جاهزون للدوري.“

لكن عضو مجلس إدارة الزمالك أحمد سليمان أشاد ”بالرؤية الفنية والإدارية“ لمنصور وقال إن على أي مدرب الاستفادة منها.

وأضاف سليمان مدرب حراس المرمى السابق للمنتخب المصري لرويترز بعد الفوز الكبير ”مرتضى منصور رئيس أحد أكبر ناديين في مصر وله رؤية فنية وله أيضا رؤية إدارية وعندما يطرح رؤيته الفنية فإنها تكون مبنية على خبرة طويلة.“

وأضاف ”أي جهاز فني بصرف النظر إن كان حسام أو غيره لابد أن يستفيد من الرؤية الفنية المطروحة في المباريات المهمة. نحن كأعضاء في مجلس الإدارة كثيرا مع نجتمع بالأجهزة الفنية ونطرح عليهم رؤيتنا الفنية والقرار لهم دون تدخل.“

ويوم الأحد الماضي ترأس منصور اجتماعا طارئا لمجلس الإدارة وقال في تصريحات تلفزيونية عديدة إنه غير راض عن قيادة حسام للفريق.

وأضاف حينها وكأنه يهدد بالتغيير ”لا تعنيني بداية الموسم من عدمه.. هناك استياء في مجلس الإدارة وبين الجماهير.. سنجتمع لنتخذ قرارا. أنا رئيس النادي وسأتدخل في الشؤون الفنية.“

وبعد ساعات كان القرار بتجديد الثقة في التوأمين اللذين عملا دون ضجيج استعدادا للمباراة.

وشارك قمر أساسيا في الهجوم إلى جوار سيسي بينما تابع لاعب الوسط المخضرم أحمد عيد عبد الملك المباراة من مقاعد البدلاء قبل نزوله الى أرض الملعب بعدما شارك كأساسي أمام الأهلي وأثار أداؤه غضب منصور.

وقال لاعب الوسط إبراهيم صلاح ”لقد انتهينا من موضوع مباراة السوبر.. صادفنا سوء حظ.“

وأضاف اللاعب الشاب الذي أمضى الموسم الماضي معارا في السعودية قبل أن يعود لصفوف الزمالك هذا الموسم في مقابلة تلفزيونية ”الدوري هو الأهم وبدأنا بشكل قوي اليوم وبإذن الله ستكون هناك إضافات كثيرة.

”هذه رسالة قوية للجميع بأن الزمالك قادم بقوة هذه السنة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com