خطة مرتضى.. وهاتريك الأهلاوي.. سر تفوق الزمالك بالستة

خطة مرتضى.. وهاتريك الأهلاوي.. سر تفوق الزمالك بالستة

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

فوز ساحق حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على حساب نظيره طلائع الجيش بسداسية مقابل هدف لم يكن يتوقعه أكثر الزملكاوية تفاؤلاً بعد الأزمة الحادة التي شهدتها أروقة الفريق الأبيض مؤخراً عقب الهزيمة أمام الأهلي ببطولة السوبر المصري.

الفوز الذي نجح في تحقيقه الزمالك على حساب الطلائع جاء بعد أيام من خسارته السوبر جاء توافقاً مع الخطة التي اقترحها مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء عقب لقاء السوبر والذي تمسك باللعب برأسي حربة منذ بداية المباراة وهو ما إلتزم به رئيس النادي ووافق عليه حسام حسن المدير الفني للفريق في لقاء الطلائع.

واستطاع الفريق الأبيض أن يدك حصون الطلائع بالستة بعد أن أشرك حسام حسن الخطة التي طلب تنفيذها مرتضى بإشراك رأسي حربة، ودفع العميد بالثنائي خالد قمر والبوركيني عبد الله سيسيه.

واستبعد العميد الثلاثي عمر جابر وأحمد توفيق وأحمد عيد عبد الملك لاعبي الفريق من تشكيلة أبناء ميت عقبة بعد أن هاجم مرتضى منصور أداء الثلاثي في مباراة القمة أمام الأهلي فوجدوا أنفسهم على دكة البدلاء.

واستطاع مؤمن زكريا أن يخطف بجدارة لقب نجم الشباك بعد أن سجل هاتريك رائع ليعلن عن نفسه بقوة ويرد على أنباء عدم تجديد عقده وعودته لإنبي.

مؤمن زكريا تألق بعد المرونة التكتيكية التي منحها له المدرب حسام حسن وظهر بمستوى أكثر من لاعب في مركز صناعة الألعاب.

وبجوار تألق الثنائي حازم إمام ومحمد عبد الشافي ظهيري الجنب في صفوف الزمالك، استطاع الفريق الأبيض أن يقدم أفضل مبارياته هذا الموسم بفضل التجانس الدفاعي بين البوركيني محمد كوفي وعلي جبر الذي تألق بشكل واضح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com