بالفيديو.. المصري يعود من بعيد مرتين ويتعادل مع الإسماعيلي
بالفيديو.. المصري يعود من بعيد مرتين ويتعادل مع الإسماعيليبالفيديو.. المصري يعود من بعيد مرتين ويتعادل مع الإسماعيلي

بالفيديو.. المصري يعود من بعيد مرتين ويتعادل مع الإسماعيلي

أ هدر الإسماعيلي تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع المصري البورسعيدي في الجولة الافتتاحية للدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء مع استمرار اقامة المباريات أمام مدرجات خالية لأسباب أمنية.

وأقيمت المباراة على في الإسماعيلية رغم أن المصري هو صاحب الأرض بعدما اختار النادي القادم من بورسعيد المجاورة خوض مبارياته هناك هذا الموسم بعدما لعب الموسم الماضي في السويس.

والمصري معاقب بالحرمان من اللعب باستاده في المدخل الشمالي لقناة السويس لخمس سنوات بقرار من الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد أن قتلت اشتباكات بين المشجعين في مباراة بالدوري أكثر من 70 من جماهير الأهلي منذ أكثر من عامين.

وكان الإسماعيلي يلعب واقعيا على أرضه - رغم غياب الجماهير عن المدرجات - وأنهى الشوط الأول بتقدم مريح 2-صفر بفضل هدفين من مهاجميه الافريقيين جاء أولهما عن طريق النيجيري كليتشي اوسونوا والثاني عبر الغاني جون انطوي.

واستهل اوسونوا مشواره مع الإسماعيلي جيدا وتلقى مهاجم الهلال والمريخ السودانيين السابق تمريرة بينية اخترقت الدفاع من لاعب الوسط عمرو السولية ليصبح في وضع انفراد بالحارس ويسكن الكرة بهدوء في الشباك في الدقيقة 30.

ومرر السولية كرة أخرى ذكية من فوق الدفاع الى انطوي ليضاعف النتيجة للإسماعيلي بعد تسع دقائق أخرى.

لكن المصري انتفض في الشوط الثاني وقلص له المهاجم البديل حمادة يحيى الفارق في الدقيقة 74 من ركلة جزاء وادرك التعادل قبل سبع دقائق على النهاية حين وضع حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي الكرة بالخطأ في مرمى فريقه بعد ضربة رأس من يحيى.

وفي وقت سابق اليوم أحرز المهاجم هاني العجيزي المنضم مؤخرا لمنتخب مصر هدفين وساهم في صناعة ثلاثة أهداف أخرى ليقود سموحة وصيف البطل الموسم الماضي لسحق ألعاب دمنهور الوافد الجديد 5-1 باستاد الاسكندرية.

ولم يظهر سموحة أي مؤشرات على التراجع بعد أن فقد لقب الدوري ثم كأس مصر في المحطة الأخيرة الموسم الماضي وبدأ بطريقة رائعة رغم أن مدربه حمادة صدقي شاهد المباراة من المدرجات بسبب معاقبته بالايقاف اربع مباريات.

وافتتح لاعب الوسط علاء علي التسجيل لسموحة في الدقيقة السابعة بعد أن سيطر جيدا على كرة عرضية من اليسار قبل أن يسدد في الشباك بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

وتابع المهاجم صلاح أمين كرة مرتدة من حارس دمنهور أحمد خطاب بعد محاولة من العجيزي محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وتعاون العجيزي وأمين جيدا ليضاعفا النتيجة الى 4-صفر في غضون دقيقتين مبكرا في الشوط الثاني.

وانطلق العجيزي في وسط ملعب دمنهور ومرر الى أمين الذي أعاد له الكرة ليضعها بسهولة في الشباك في الدقيقة 51. ورد العجيزي الهدية سريعا الى أمين ليسجل الهدف الرابع بطريقة مماثلة.

ورغم أنه قلص الفارق عن طريق حمادة الغنام من ركلة جزاء احتسبت ضد أحمد سعيد (اوكا) مدافع منتخب مصر إلا أن دمنهور لم يظهر أي قدرة على القيام بانتفاضة.

وأكمل العجيزي الخماسية في الدقيقة 72 بعدما حول تمريرة المهاجم الغاني البديل عبد العزيز يوسف بسهولة الى الشباك.

ووضع المهاجم الدولي السابق السيد حمدي ثلاث سنوات مخيبة للآمال مع الأهلي وراء ظهره وسجل هدفين في مباراته الأولى مع مصر للمقاصة ليقوده للفوز 2-1 على الرجاء في الفيوم.

وسجل حمدي هدفيه في الشوط الأول بينما جاء هدف الرجاء عن طريق عمرو الفيومي بعد اربع دقائق من الشوط الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com