تأهب أمني لـ“ديربي القناة“ خوفاً من شغب الجماهير

تأهب أمني لـ“ديربي القناة“ خوفاً من شغب الجماهير

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

وضع اللواء مصطفي سلامة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية والقيادات الأمنية بالمحافظة، خطة لتأمين مباراة فريقي الإسماعيلي والمصري البورسعيدي ”ديربي القناة“ في بداية الدوري المصري والمقرر لها الثلاثاء المقبل 16 سبتمبر على استاد الإسماعيلية الرياضي.

وعقد محافظ الإسماعيلية أحمد بهاء الدين القصاص، اجتماع بالقيادات الأمنية بالمحافظة لمناقشة الخطط الموضوعة لتأمين المباراة الهامة، التي تقم بدون جمهور.

وأبلغ المحافظ الأجهزة الأمنية أن مباراة الافتتاح بمثابة اختبار لمدى قدرة الأجهزة الأمنية على تأمين مباريات الدوري العام.

وتواصلت الأجهزة الأمنية مع مسئولي الفريقين، للاتفاق على تعليمات مشتركة من أجل خروج المباراة بدون خروقات أو أعمال شغب على هامش المبارا سواء داخل الاستاد أو بالشوارع الجانبية له.

وأكد مسئولو الناديين أنهما سيتبعان التعليمات الأمنية الموجهة لتأمين المباراة مع الالتزام بعدم دخول أي جماهير لملعب المباراة التزمًا بقرار اتحاد كرة القدم ووزارة الداخلية.

ودائما ما تشهد مباريات الإسماعيلي والمصري البورسعيدي أعمال شغب وعنف متبادل خلال السنوات الماضية، نظرًا لتعصب جماهير الفريقين لناديهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com