إلى النصر أم الأهلي؟ عبد الله السعيد يغادر إلى السعودية.. وشيكابالا يرفض العودة لنادي الزمالك

إلى النصر أم الأهلي؟ عبد الله السعيد يغادر إلى السعودية.. وشيكابالا يرفض العودة لنادي الزمالك

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

قطع اللاعب الدولي عبد الله السعيد، صانع ألعاب منتخب مصر والنادي الأهلي، أولى خطوات الرحيل لأحد أندية الدوري السعودي في الموسم الجديد.

ومن المرجح أن يسافر السعيد إلى السعودية خلال الأسابيع المقبلة من أجل التفاوض مع نادي النصر السعودي بعدما استخرج السعيد تأشيرة دخول الأراضي السعودية لمدة 3 أشهر مقبلة من أجل السفر إلى المملكة بدعوة من الهيئة العامة للرياضة السعودية التي يرأسها المستشار تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري.

وكان الأهلي المصري أعلن عرض اللاعب للبيع أو الإعارة، كما قرر تجميده لنهاية الموسم بعد ثبوت توقيعه للمنافس التقليدي الزمالك قبل تجديد عقده مع الأهلي.

وربطت تقارير صحفية عديدة بين اللاعب وناديي الأهلي أو النصر السعوديين.

إلى ذلك، أكد الدولي محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك المعار لنادي الرائد السعودي، أنه لن يعود للزمالك فور نهاية إعارته وسيستمر في الدوري السعودي سواء مع الرائد أو مع فريق آخر.

وقال شيكابالا في حوار تليفزيوني مع الممثلة إسعاد يونس، إن تجربته مع باوك اليوناني كانت ناجحة ولكن ظروف التجنيد حالت دون عودته إلى اليونان لاستكمالها موضحاً أنه كان يملك عروضاً من ناديي ألكمار الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتحدث شيكابالا عن مسألة توقيعه للأهلي في عام 2007 ، أكد اللاعب أنه تحدث مع مجلس إدارة الزمالك من أجل العودة ولم يرد عليه أحد، ليتوجه للأهلى بعد التجاهل واجتمع مع عدلى القيعى مسؤول التعاقدات.

وعن ارتدائه قميص الأهلى قال:“لم أرتد قميص الأهلي والمرة التى تدربت فيها فى القلعة الحمراء كانت بقميص أبيض وكان الأمر صدفة ولم يكن مقصوداً“، ثم تحدث مع مسؤولى الزمالك وعاد على الفور لناديه بعد احترام الأهلى لرغبته.

وشدد اللاعب أن الأهلي وقتها كان يضم نخبة من النجوم أمثال أبوتريكة وبركات ومحمد شوقي، وبعدها وقعت للأهلي، وبعد عودة ممدوح عباس لرئاسة الزمالك تحدث معي وكان عقده في الأهلي أكثر من الزمالك ولكني كنت أفضل العودة للقلعة البيضاء.

وأشار شيكابالا إلى بداية تحمله المسؤولية فى الزمالك جاءت بداية من مهاجمة الجمهور الأبيض فى الواقعة الشهيرة للثعلب حازم إمام أمام الإسماعيلى، عندما قال له جمهور الفريق الأبيض:“كفاية يا حازم“، قال شيكابالا:“دخلت غرفة الملابس وعندما رأيت حازم إمام بكيت.. فأنا كمشجع كنت بروح الاستاد عشان اتفرج على حازم إمام وكان بإمكانه البقاء لموسمين وعندما قرر الاعتزال بدأ جميع الكبار يرحلون عن الفريق ولم يتبق من أبناء النادى سوى أنا وجمال حمزة“.

وحول سؤال وجهته له صاحبة السعادة، عن سبب عدم استخدامه اللعب بالرأس في الملعب، كشف شيكابالا أنه عاصر حادثة غريبة في مرحلة الشباب، عندما لعب زميله الكرة برأسه ففقد توازنه وبلع لسانه، وهذه الحادثة تركت أثرًا غريبًا في نفسه، وقرر من وقتها عدم استخدام رأسه خلال اللعب.

وأوضح أن أصدقاءه المقربين من الأهلى هم: حسام غالى وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وحسام عاشور، كما أنه يعتبر المشادة الشهيرة مع حسن شحاتة عندما كان المعلم مدربًا للزمالك نقطة سوداء فى سجله ولكنه اعتذر للمعلم عن تلك الواقعة.

وعن علاقته بالمدربين قال:“حلمي طولان من أكثر المدربين المحترفين الذين تعاملت معهم؛ لأنه عرف كيف يتعامل معي كأب وليس كمدرب مع لاعب.. حسام حسن يعيش لكرة القدم فقط وهو ليس حماسيًا فقط ولكنه من أفضل المدربين في مصر ويستطيع إخراج من كل لاعب ما يملكه من إمكانيات وحصلت معه على لقب هداف الدورى وحتى الآن أتحدث معه بشكل مستمر.. ومؤمن سليمان ظلم برحيله عن الزمالك كان لازم ياخد فرصته كان هينقل الفريق لمكان آخر“

وطلب شيكابالا من الجمهور المصري أن يكونوا متواجدين بكل قوة فى مدرجات مونديال روسيا حتى يمنحوا لاعبى المنتخب الوطنى حماسة كبيرة فى المباريات.

إلى ذلك، تحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن العديد من الملفات المهمة داخل الفريق الأول لكرة القدم ومن أهمها موقف الثنائي عبدالله السعيد وعماد متعب وموعد عودة علي معلول ظهير أيسر الفريق من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب تونس.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي إن التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق، سيعود للتدريبات الجماعية بعد 10 أيام على أقل تقدير، عقب التخلص من الإصابة التي تعرض لها في معسكر منتخب بلاده.

وأضاف عبدالحفيظ في تصريحات إذاعية: ”التقرير الطبي لحالة معلول أكد حاجته لثلاثة أسابيع للعودة مر منها أسبوع وأعقتد أنه سيعود بعد 10 أيام خصوصًا أن حالته تتحسن حاليًا“.

وعن حالة رامي ربيعة، قال: ”ربيعة سيخضع لكشف طبي يوم الخميس المقبل في ألمانيا وبناء عليه يتحدد موعد عودته للتدريبات الجماعية“.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن وليد أزارو، شعر بثقل في العضلة الخلفية خلال مباراة طنطا، لذلك تم استبداله، كما أنه لن يشارك في المباراة المقبلة، بعد حصوله على 3 إنذارات.

وعن التجديد لبعض لاعبي الفريق قال عبدالحفيظ: ”وليد سليمان وحسام عاشور وإكرامي قاموا بالتوقيع على بياض، ومواقف اللاعبين يقدرها النادي بشكل جيد وتبقى لهم مكانة خاصة“.

وعن موقف صالح جمعة قال: ”الجهاز الفني حتى الآن لم يحسم مسألة عودة صالح جمعة المعار إلى الفيصلي السعودي، لافتًا إلى أن هناك جلسة بين الجهاز سيتم تحديد فيها الأمور كافة“.

وبسؤاله عن أزمة عبدالله السعيد قال عبدالحفيظ“ ”القرار في أزمة السعيد، يعود إلى لجنة الكرة بالنادي، الأمر خرج من يدي، ورفع إلى لجنة الكرة والقرار بيدها الآن، عبد الله لاعب محترم وجيد ومفيد للفريق لكن هذا قرار خارج سلطاتي“.

وعن اعتزال حسام غالي قال مدير الكرة بالنادي الأهلي إن اعتزال حسام غالي، قائد الفريق، هو قرار شخصي اللاعب، وهو يؤدي بشكل جيد حاليًا يجعله يستمر في الملاعب للموسم المقبل وهو قادر على ذلك لكن قرار التوقف عن اللعب يكون نابعاً من اللاعب نفسه.

وعن عودة عماد متعب، مهاجم الفريق، قال: ”حتى الآن لم نناقش الأمر“.

في نفسي السايق، كشف نادي أهلي جدة السعودي حقيقة الأنباء التي ترددت عن انتقال عمر السومة مهاجم الفريق ومنتخب سوريا لصفوف نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية مطلع الموسم المقبل.

وقال أدهم الشرقاوي، مسؤول المركز الإعلامي لنادي أهلي جدة السعودي، إن كل ما أثير عن دخول نادي الزمالك في مفاوضات مع عمر السومة، مهاجم الفريق الأهلاوي، لضمه في الصيف المقبل، غير صحيح بالمرة.

وأضاف الشرقاوي: ”هناك صعوبة كبيرة في انضمام السومة للزمالك، لأن راتبه كبير للغاية كما أن هناك ارتباطاً كبيراً بينه وبين جماهير أهلي جدة ومن المستحيل انتقاله لصفوف الأبيض خلال الموسم المقبل، أما محمد عبدالشافي اللاعب فقد تلقي 3 عروض للانتقال إلى أندية سعودية في الفترة المقبلة، الأول من فريق الفتح الذي يلعب له حاليا وتلقى شافي عرضين من الفيصلي والشباب، لكنه لم يحسم أمره حتى الآن.

مؤمن زكريا

وعن مصير مؤمن زكريا قال الشرقاوي إن اللاعب مستمر مع أهلي جدة لمدة 6 أشهر فقط إعارة من النادي الأهلي، لافتا إلى أن العقد غير قابل للتجديد وكان هدية من هيئة الرياضة السعودية.

وأضاف: ”انتقال مؤمن لأهلي جدة مشروط بشراء النادي لعقده من الأهلي المصري بشكل نهائي“.

مؤمن زكريا يسير بشكل جيد مع فريق أهلي جدة، رغم وجود لاعبين مميزين في نفس مركزه، كما أن المدرب وضعه في القائمة الآسيوية على حساب لاعبين كبار في الفريق“.

الفيصلي السعودي يطلب ضم شيكابالا

وقال أدهم الشرقاوي، مسئول المركز الإعلامي لنادي أهلي جدة السعودي، إن محمود عبدالرازق ”شيكابالا“ لاعب الرائد السعودي، تلقى عرضًا من فريق آخر بالدوري السعودي للاستمرار هناك.

وأضاف: ”شيكابالا تلقى عرضا من الفيصلي للانضمام إليه في الفترة المقبلة، اللاعب لم يقرر مصيره حتى الآن والفترة المقبلة ستشهد الكثير والمزيد من التفاصيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com