4 ”لكمات“ في وجه الأهلي والزمالك قبل السوبر!

4 ”لكمات“ في وجه الأهلي والزمالك قبل السوبر!

المصدر: القاهرة ـ من محمد عطاالله

كثف ناديا الأهلي والزمالك من استعداداتهما لخوض مباراة السوبر المصري المقرر لها الأحد المقبل باستاد الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس.

ودخل الفريقان معسكرين مغلقين، من أجل منح لاعبيهما أكبر جرعة تدريبية ممكنة، مع خلق حالة كبيرة من التركيز قبل المواجهة المرتقبة.

وبخلاف الاستعدادات التي تبدو سرية للغاية، سيعاني الناديين الكبيرين من 4 صعوبات، هي:

ـ الحالة النفسية السيئة..

يمر لاعبو الأهلي والزمالك الدوليين، وهم عناصر أساسية بمنتخب مصر بحالة نفسية سيئة للغاية بعد تلقي خسارتين امام السنغال وتونس في أقل من أسبوع.

دور كبير لعبه الجهاز الفني للناديين مع اللاعبين من أجل إخراجهم من تلك الحالة قبل المباراة، خاصة أن شريف إكرامي وحسام غالي وعمرو جمال، ومعهم خالد قمر ومحمد عبد الشافي وحازم إمام جميعهم عناصر مؤثرة بالناديين.

ـ الغيابات..

6 عناصر هامة للغاية ستغيب عن تلك المباراة ثلاثة من الأهلي وثلاثة من الزمالك، في الأحمر يغيب محمد ناجي جدو وعبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل للإصابة، وفي الزمالك يغيب طارق حامد وحازم إمام وباسم مرسي للإيقاف.

وتبدو الأمور مستقرة بالنسبة للأهلي الذي تعود على غياب الثلاثي، وفي الزمالك لن يجد حسام حسن ازمة بعد التعاقد مع 18 لاعبا جديدا خلال الصيف الماضي.

ـ الجمهور..

ما يجعل لقاءات الأهلي والزمالك بهذه الأهمية، هو الجماهير، وتلك المباراة ستقام دون حضور جماهيري لاعتبارات أمنية، دون شك سيعاني لاعبو الفريقين من قلة الحماس في المدرجات، الجمور عنصر هام لكل لاعب يرغب في إخراج كل ما لديه الملعب.

ـ الرحلون..
فقد الأهلي والزمالك قبل السوبر، عدد كبير من اللاعبين المؤثرين، جميعهم انطلقوا لخوض تجارب جديدة، محمد إبراهيم إلى مارتيميو البرتغالي وأحمد فتحي إلى أم صلال القطري ورامي ربيعة إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com