3 ”كوارث“ تلحق بمنتخب مصر بعد الخسارة من تونس!

3 ”كوارث“ تلحق بمنتخب مصر بعد الخسارة من تونس!

المصدر: القاهرة ـ من محمد عطاالله

خسر المنتخب المصري ثاني مواجهاته بتصفيات أمم أفريقيا 2015 التي جمعته بالمنتخب التونسي على ستاد الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس.

الفراعنة لم يقدموا ما يشفع لهم لتحقيق الفوز أو حتى التعادل، نسور قرطاج استحقوا الفوز بعد مباراة متوازنة، عرفوا كيف يخرجوا منها بكل المكاسب الممكنة.

الخسارة في حد ذاتها واردة، وأداء منتخب مصر خلال مواجهة السنغال لم يكن ليبشر بالفوز على تونس، لكن الأزمة في الكوارث التي ستتبع تلك الهزيمة.. وهي:

ـ عدم التأهل لأمم أفريقيا..

منتخب مصر فقد 90% من حظوظه في التأهل لأمم أفريقيا 2015 التي ستقام في المغرب، وهذا يعني عدم تواجد الفراعنة في منافسات أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بعدما غابوا عن المسابقتين الماضيتين.

ـ تراجع كبير في التصنيف..

الخسائر التي تتوالي ستضعف من مركز مصر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أصبح مهما للغاية فمن خلاله يتم إجراء قرعة أي محفل دولي أو أفريقيا هام، مما يبشر بمواجهات صعبة أخرى تخوضها مصر لاحقا للعودة للمنافسات الدولية.

ـ كأس العالم مستحيل..

بات التأهل لكأس العالم روسيا 2018 شبه مستحيلا من الآن، تصنيف مصر سيتراجع بعدم التأهل لأمم أفريقيا، وهذا يعني مجموعة نارية في تصفيات كأس العالم، وفي ظل الأداء المصري الحالي، لا يوجد ما يقول ولو حرفا واحدا في جملة تأهل مصر للمونديال الروسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة