الأهلي عن لجنة الأندية ومرتضى: ننسحب.. ولن ننجرف لعبث وهراء
الأهلي عن لجنة الأندية ومرتضى: ننسحب.. ولن ننجرف لعبث وهراءالأهلي عن لجنة الأندية ومرتضى: ننسحب.. ولن ننجرف لعبث وهراء

الأهلي عن لجنة الأندية ومرتضى: ننسحب.. ولن ننجرف لعبث وهراء

أصدر مجلس ادارة النادي الاهلي بيانا عقب اجتماعه الطارئ الليلة برئاسة محمود طاهر حدد فيه موقفه من القضايا المثارة على الساحة الرياضية مؤخراً.

ونشب نزاعا كبيرا بين طاهر، ومرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الاثنين بسبب اختلاف معالجتهما لقضايا الألتراس.

وأعرب الأهلي عن قلقه من تصاعد حالة الاحتقان في أجواء الرياضة المصرية في الوقت الذي تسعى فيه مؤسسات الدولة والأندية الرياضية إلى تهيئة المناخ الصحي لعودة الرياضة المصرية لساحة البطولات المحلية والعالمية وعودة الجماهير للمدرجات بعد انقطاع طويل الحق اضراراً بالغة بالاندية وبمستقبل الرياضة المصرية. كما رفض أي محاولات لإثارة الفتنة و تصعيد المواجهة بين قطاع من جماهير كرة القدم و مؤسسات الدولة وفقا لما جاء في بيانه.

و طالب الأهلي بأن يرتفع الجميع وخاصة من يتصدوا هذه الأيام لزعامة المنظومة الرياضية في مصر فوق المصالح الشخصية وينأوا بأنفسهم عن الاتهامات الجزافية لاي قطاع من الجماهير العريضة. كما رفض أن يزج باسمه في أي خلافات شخصية تعطل عودة كرة القدم لسابق عهدها.

وشدد الاهلي بي بيانه على أنه يتعاون بكل الحب والاحترام مع كافة الأندية ومن يمثلها لكنه شدد على أنه لن ينجرف وراء هراء أو عبث في مصير تلك الصناعة الوطنية.

وقال الأحمر في بيانه : "سنكون سباقين في تقديم كافة الدعم لتحقيق رابطة الأندية المحترفة كما ادينا دورنا في تعظيم حقوق البث الفضائي لصالح الأندية، وسيبذل النادي كل ما في وسعه لعودة الجماهير الي مدرجات الملاعب وفق منظومة جديدة تحكم العلاقة بين كافة الأطراف دون تساهل مع مخطئ أو سلامة عاشق لناديه".

وتابع :"ومجلس إدارة النادي الأهلي قد اتبع اقصى درجات ضبط النفس على تجاوزات لا تليق تجاه مجلس ادارته وجمعيته العمومية وجماهيره العريضة حرصا على تقاليده و مبادئه على مدار تاريخه التي لا تسمح له بالانزلاق في مهاترات صبيانية دعائية لا طائل منها و لا تفيد المنظومة الرياضية".

واستطرد: "بناء عليه .. يعلن النادي الأهلي انسحابه من لجنة الأندية لان هذه اللجنة تراجعت عن الأهداف المنوط بها تحقيقها و في مقدمتها دعم التفاهم و التعاون بين الأندية لما فيه صالح كرة القدم المصرية و يدعو النادي المسئولين عن منظومة كرة القدم في مصر سواء في النوادي أو في المؤسسات المعنية الى تهدئة الأجواء و إزالة الاحتقان.

وأتم :"يؤكد النادي الأهلي دعمه ومساندته لجهود القوات المسلحة والشرطة ووزارة الشباب والرياضة في مباشرة مسئولياتها في القضاء على كل ما يمس أمن الوطن وتحقيق النظام وتطبيق القانون حتى لا يحرم الشعب المصري من متعة الرياضة النظيفة".

يذكر أن الاهلي يقصد من النزاعات الشخصية، والهراء تصرفات مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com