الأهلي يواجه المصري في الدوري الممتاز لأول مرة منذ كارثة بورسعيد

الأهلي يواجه المصري في الدوري الممتاز لأول مرة منذ كارثة بورسعيد

أجرت سلطات كرة القدم المصرية الإثنين قرعة الدوري الممتاز وفي الجولة الرابعة عشرة من المسابقة سيلعب الأهلي حامل اللقب في ضيافة المصري البورسعيدي للمرة الأولى منذ قتلت اشتباكات بين المشجعين أكثر من 70 من مشجعي الأهلي العام قبل الماضي.

ولموسمين تجنب الاتحاد المصري أي مواجهات بين الفريقين فأقام المسابقة من مجموعتين ووضع كل فريق في واحدة وفي المرتين فشل المصري في بلوغ دورة الحسم الرباعية.

لكنه وبعدما اكتملت مسابقة الدوري للمرة الأولى منذ 2011 سيقيم المسابقة بنظام المجموعة الواحدة بمشاركة 20 فريقاً لينطلق الإثنين المقبل.

ولم يحدد الاتحاد المصري موعداً لإقامة مباراتي الفريقين لكن لأن المصري يحرمه الاتحاد الدولي (الفيفا) من اللعب بأرضه في عقوبة لخمس سنوات فستقام المباراة الأولى بين الفريق والأهلي في ملعب تابع للجيش في السويس المجاورة.

وقتل عشرات المشجعين الشبان في الحادث المأساوي الذي تكافح كرة القدم المصرية للتعافي منه منذ سالت الدماء في استاد بورسعيد في أول فبراير شباط 2012.

وستبدأ في وقت لاحق هذا الشهر إعادة محاكمة المتهمين في القضية وبينهم مسؤولون أمنيون وأيضاً بالنادي بعدما حكم على 21 منهم بالإعدام وعلى آخرين بالسجن لمدد مختلفة.

ولن يخوض الأهلي ولا الزمالك مباراته في الجولة الأولى إذ سيلتقيان في مباراة كأس السوبر المصرية قبلها بيوم واحد.

وفي الجولة الأولى سيلعب المصري في السويس ضد الإسماعيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com