5 دوافع تمنح مصر القوة الكافية لافتراس أسود السنغال

5 دوافع تمنح مصر القوة الكافية لافتراس أسود السنغال

المصدر: القاهرة - (خاص) من ابراهيم السيد

يحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره السنغالي مساء اليوم الجمعة في افتتاح مباريات المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2015.

وينفاس الفراعنة في مجموعة قوية تضم إلى جوار السنغال كلا من تونس وبتسوانا.

ويسعى شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري لافتتاح مشواره الرسمي مع الفراعنة بالشكل الأمثل، وذلك لن يتحقق إلا من خلال الفوز على السنغال.

ويمتلك الفراعنة خلال هذه المباراة بالذات، عدة دوافع ستمنحهم طاقة كبيرة لتحقيق الفوز:

العودة القوية..

فشل المنتخب المصري في التأهل لآخر بطولتين أمم أفريقيا بعدما حمل اللقب 3 مرات متتالية مع المدرب السابق حسن شحاتة، الغياب للمرة الثالثة عن البطولة الافريقية سيكون كارثة حقيقية على الفراعنة، الفوز سيكون مفتاح مصر للعودة لأحضان القارة السمراء من جديد، وبقوة.

مدرب جديد..

تلك المباراة هي الأولى بشكل رسمي مع المدرب الجديد شوقي غريب الذي خاض عدة مباريات ودية منذ أن استلم المهمة خلفا لبوب برادلي الذي فشل في التأهل لأمم أفريقيا وكأس العالم، غريب يمتلك الرغبة والدافع بما يكفي للعمل دون تعب حتى تحقيق الهدف الاول بالتأهل لأمم أفريقيا 2015في المغرب.

محمد صلاح..

على الرغم من غيابه عن تشكيل تشيلسي الاساسي منذ انطلاق الموسم، يبقى محمد صلاح أحد أهم أوراق المنتخب المصري على الاطلاق، بيكاسو يسعى لتوجيه رسالة لجوزيه مورينيو مفادها أنه جاهز لتمثيل البلوز من خلال التألق على المستوى الدولي.

سمعة الفراعنة..

يمتلك المنتخب المصري سمعة كبيرة على المستوى الافريقي، ويبقى منتخبا كبيرا حتى وإن غاب عن آخر بطولتين قاريتين، محمد صلاح ورفاقه سيدافعون عن تلك السمعة خلال مواجهة اليوم التي ستحدد مدى قدرة مصر على العودة من جديد لقيادة القارة السمراء كرويا.

حماسة الشباب..

يمتلك منتخب حماسا كبيرا هذه المرة، وجوه شابه جديدة تسعى لحفر اسمها وتكوين تاريخ دولي كبير أمثال محمد صلاح وعمرو جمال واحمد حمودي ومحمد النني ومحمود تريزيجيه وعلي غزال، هؤلاء جميعا يملكون دوافع ستمنحهم القوة للقتال في الملعب من أجل صنع تاريخهم الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com