بحضور رئيس الوزراء.. حل أزمة ديون نادي الزمالك المصري رسميًا – إرم نيوز‬‎

بحضور رئيس الوزراء.. حل أزمة ديون نادي الزمالك المصري رسميًا

بحضور رئيس الوزراء.. حل أزمة ديون نادي الزمالك المصري رسميًا

المصدر: أحمد رامي - حازم صالح - إرم نيوز

نجحت وزارة الشباب والرياضة المصرية، بحل أزمة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور مع مصلحتي الضرائب والتأمينات، خاصة في ظل وجود ديون مالية متراكمة على النادي.

وقامت اللجنة الوزارية في وزارة الشباب والرياضة، برئاسة اللواء إسماعيل الفار، والمشرفة على الشؤون المالية في نادي الزمالك، بتوقيع بروتوكول مع الضرائب والتأمينات يقضي بجدولة ديون القلعة البيضاء على عامين.

وجاء توقيع بروتكول جدولة ديون الزمالك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.

وقامت اللجنة المشرفة على الزمالك ماليًا بصرف 50 مليون جنيه لهيئة الضرائب، بالإضافة إلى 20 مليون جنيه للتأمينات الاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المشرفة على التحقيق في النادي قامت بتحويل المبالغ المالية التي تم العثور عليها في خزينة النادي إلى أحد البنوك.

يذكر أن ديون الزمالك وصلت لدى مصلحة الضرائب إلى 120 مليون جنيه، بينما الديون لدى التأمينات وصلت إلى 28 مليون جنيه.

تأجيل طعن مرتضى ضد هاني العتال.

ومن جانب أعلن مركز التسوية وفض النزاعات في اللجنة الأولمبية المصرية، تأجيل النظر بطعن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ضد هاني العتال نائب رئيس النادي لجلسة 4 أبريل المقبل.

وتواجد مرتضى منصور اليوم الأربعاء، في مكتب المستشار محمد سيد خليفة، الأمين العام لمركز التسوية والنزاعات في اللجنة الأولمبية لحضور جلسة اليوم التي انتهت بقرار التأجيل.

وكان رئيس الزمالك قد تقدم بطعن لمركز التسوية والنزاعات، للطعن على بطلان ترشح هاني العتال لانتخابات الزمالك الأخيرة بداعي تزوير عضويته في القلعة البيضاء.

وطلب مرتضى من اللجنة استبعاد العتال بعد اتهامه بتزوير عضويته، حيث قامت اللجنة بالنظر في القضيتين رقمي 54 و94 بعدما قرّر المستشار محمد السيد خليفة الأمين العام لمركز التسوية والتحكيم إحالة ملفي النزاعين إلى هيئات التحكيم المختصة لنظر الشق الموضوعي لهما.

والقضية التي تحمل رقم 54 أقامها مجدي العتال –والد هاني العتال – ضد نادي الزمالك اعتراضًا على قرار إلغاء عضويته الرقمية 10525 وعودته كعضو عامل مع ما يترتب على ذلك من آثار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com