هل يخطف محمد صلاح ”الحذاء الذهبي“ من ميسي وكريستيانو رونالدو؟ (إنفوغرافيك) – إرم نيوز‬‎

هل يخطف محمد صلاح ”الحذاء الذهبي“ من ميسي وكريستيانو رونالدو؟ (إنفوغرافيك)

هل يخطف محمد صلاح ”الحذاء الذهبي“ من ميسي وكريستيانو رونالدو؟ (إنفوغرافيك)

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يشهد صراع الحذاء الذهبي، هذا الموسم، في أوروبا تنافسًا قويًا غاب عنه في السنوات الأخيرة في ظل سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو إذ فاز كل منهما بـ4 ألقاب منذ موسم 2007-2008 ، وحدهما الأوروغوانيان لويس سواريز ودييغو فورلان تمكنا من الفوز بـ3 ألقاب أيضا خلال الفترة نفسها، بواقع لقبين لسواريز ولقب لفورلان.

ولم يسبق للصراع على الحذاء الذهبي الأوروبي أن عرف هذه الندية في تاريخه على بعد 9 و10 و11 جولة من نهاية الدوريات الأوروبية الكبرى.

 

 

وأصبحت الصدارة بين 4 لاعبين وهم: المصري محمد صلاح ( ليفربول ) والإنجليزي هاري كين    ( توتنهام) والأوروغواني إيدينسون كافاني ( باريس سان جرمان ) والأرجنتيني ليونيل ميسي          ( برشلونة ) برصيد 48 نقطة، وخلفهم الإيطالي شيرو إيموبيلي ( لاتسيو ) بـ46 نقطة واللقب لن يخرج عن الخماسي.

وعلى صعيد الأرقام يتصدر الأوروغواني إيدينسون كافاني الترتيب بـ24 هدفًا من 25 لقاء وبمعدل يبلغ 0،96 هدف في اللقاء متبوعًا بالأرجنتيني ليونيل ميسي 0،88 هدف في اللقاء ثم الثنائي محمد صلاح وهاري كين بمعدل 0،85 هدف في كل لقاء.

بينما سجل شيرو إيموبيلي 23 هدفًا في 24 لقاءً بمعدل 0،95 هدف في كل لقاء.

ورغم كون الترشيحات تصب في صالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ لكون الدوري الإسباني أقل حدة من الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن باقي المرشحين بإمكانهم -أيضًا- الفوز باللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com