الاتحاد العربي يختار 3 أندية مصرية للمشاركة في البطولة العربية.. تعرّف عليها
الاتحاد العربي يختار 3 أندية مصرية للمشاركة في البطولة العربية.. تعرّف عليهاالاتحاد العربي يختار 3 أندية مصرية للمشاركة في البطولة العربية.. تعرّف عليها

الاتحاد العربي يختار 3 أندية مصرية للمشاركة في البطولة العربية.. تعرّف عليها

وجه الاتحاد العربي لكرة القدم الدعوة إلى أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي؛ للمشاركة في النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية.

وقال علاء عبدالعزيز، مدير إدارة العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم: إن عملية الاختيار جاءت بطلب من الاتحاد العربي، وليس من الاتحاد المصري.

وأوضح: "في السابق كان يتم اختيار بطل الدوري، وفي حالة الاعتذار يشارك الوصيف أو بطل الكأس، ولكن في هذه النسخة قام الاتحاد العربي باختيار الأندية الجماهيرية، دون النظر في جدول ترتيب الدوري".

وشدد عبدالعزيز على أن الاتحاد العربي هو الذي يحدد الفرق المشاركة على مستوى البلدان العربية وليس مصر فقط.

وأضاف: ستكون هذه البطولة مجرد مرحلة انتقالية، والنسخة بعد المقبلة سيكون هناك معايير ولوائح تتوافق مع نتائج المسابقات المحلية، بحيث يشارك بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس".

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم إقامة البطولة في الفترة من أغسطس المقبل وحتى أبريل 2019، بمشاركة 32 فريقًا، كما هو الحال بدوري أبطال أوروبا.

وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب، وتقام المباراة النهائية أحد يومي 28 أو 29 أبريل من العام المقبل.

وحتى الآن، تم توجيه الدعوة إلى فرق الترجي والنجم الساحلي من تونس، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر، والمحرق والرفاع من البحرين، بجانب الأهلي والزمالك والإسماعيلي من مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com