موعد مباراة النادي الأهلي والداخلية.. ومتى يتوج رسميًا بالدوري المصري؟ – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة النادي الأهلي والداخلية.. ومتى يتوج رسميًا بالدوري المصري؟

موعد مباراة النادي الأهلي والداخلية.. ومتى يتوج رسميًا بالدوري المصري؟

المصدر: فريق التحرير

يدخل النادي الأهلي المصري في الأمتار الأخيرة لاقتناص لقب الدوري المصري رقم 40، إذ تنتظره مواجهة قوية أمام الداخلية على استاد بتروسبورت في الجولة الـ 27 من الدوري الممتاز، والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وحصد الأهلي نقطته الـ69 ووسع الفارق مع وصيفه، الزمالك إلى 21 نقطة بعد الفوز على الإنتاج الحربي 2-1.

علي الجانب الآخر، يستعد الداخلية للقاء وهو في المركز الـ 12 برصيد 30 نقطة، بعد هزيمته أمام الأسيوطي بنتيجة (4-2) في الجولة السابقة، ليتقلص الفارق إلى 4 نقاط فقط مع كل من (مصر للمقاصة – الاتحاد السكندري – وادي دجلة) أصحاب المراكز (13-14-15) على التوالي برصيد 26 نقطة، بينما تفصله نقطتان فقط للحاق بطلائع الجيش والأسيوطي سبورت صاحبي الـ32 نقطة.

وما يشغل الجماهير حاليًا هو كم نقطة يحتاجها الفريق الأحمر لحسم اللقب بشكل رسمي؟

الأهلي سيحسم أمر الدوري رسميًا، حال فوزه في مباراتيه المقبلتين، أمام الداخلية وإنبي على الترتيب، وتعادله فقط في المباراة الثالثة أمام طنطا، إذ تأجلت مباراته أمام النادي المصري البورسعيدي، والتي كان من المقرر إقامتها في الـ 4 من مارس المقبل، إلى أبريل.

وحال حقق الأهلي هذه النتائج،، سيصبح رصيده 76 نقطة، وبالتالي، فإنه يمكن بالنظر إلى وضعية الفرق المنافسة له، تأكيد فوزه باللقب حال حصده لتلك النقاط السبع:

الزمالك

يلتقي الزمالك، الوصيف الحالي، في مبارياته الثلاث المقبلة أمام فرق طلائع الجيش والرجاء والإسماعيلي.

وحال فوز الفريق الأبيض بهذه المباريات، سيرتفع رصيده إلى 57 نقطة، مقابل 76 نقطة للأهلي، وبالتالي سيتواجد فارق الـ 19 نقطة بينهما، مع تساويهما في عدد المباريات ومع تبقي 5 مباريات على انتهاء المسابقة؛ ما يعني فوز الأهلي باللقب، حتى ولو خسر جميع تلك المباريات.

الإسماعيلي

حال فوز الإسماعيلي في مباراته المؤجلة أمام المصري، إضافة لفوزه في الجولات الثلاث المقبلة أمام سموحة ووادي دجلة وبتروجت، فإنه سيرفع رصيده إلى 59 نقطة، في الوصافة.

وسيتواجد في تلك الحالة فارق 17 نقطة بين الإسماعيلي والأهلي، مع تبقي 5 مباريات فقط؛ ما سيعني فوز الأهلي باللقب أيضًا.

المصري

حال فوز المصري بمباراتيه المؤجلتين أمام الإسماعيلي والاتحاد السكندري، إضافة لفوزه في مبارياته الأربع المقبلة، فإنه سيرفع رصيده إلى 60 نقطة، بفارق 16 نقطة كاملة عن الأهلي، مع تبقي 5 مباريات فقط؛ ما سيعني فوز الأهلي باللقب أيضًا.

يذكر أنه حال تعثر الزمالك أو الإسماعيلي أو المصري في أي من مبارياتهم المقبلة، فإن هذا سيقلل عدد النقاط التي سيحتاجها الأهلي لحسم اللقب رسميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com