المقاصة يضم جون أنطوي من النادي الأهلي.. وهذه تطورات موقف ”السعيد وفتحي“ من التجديد

المقاصة يضم جون أنطوي من النادي الأهلي.. وهذه تطورات موقف ”السعيد وفتحي“ من التجديد

المصدر: رويترز وكريم محمد - إرم نيوز

أعلن نادي مصر للمقاصة استكمال إجراءات التعاقد مع هدافه الغاني جون أنطوي بشكل نهائي مقابل 600 ألف دولار قادمًا من الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويلعب أنطوي (25 عامًا) مع المقاصة على سبيل الإعارة من الأهلي لكن النادي قال إنه وافق على استخدام بند يسمح بضمه بشكل نهائي.

وقال المقاصة بموقعه على الإنترنت: ”قرر مجلس إدارة المقاصة برئاسة محمد عبدالسلام تفعيل عقد المهاجم جون أنطوي لاعب الفريق وضمه بشكل نهائي… بناءً على بند العقد الموقع بين إدارة الناديين والذي يتيح التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي قبل نهاية أبريل المقبل“.

وأضاف عبدالسلام أنه ”لا نيّة على الإطلاق لبيع أنطوي لأي فريق داخل مصر. ما يتردد عن نية المقاصة لشرائه من الأهلي وبيعه للزمالك عارٍ تمامًا من الصحة“.

وكان أنطوي يتصدر قائمة هدافي الدوري المصري قبل أن يتعرض للإصابة ويحتل حاليًا المركز الثاني برصيد 12 هدفًا وبفارق هدفين عن المتصدر المغربي وليد أزارو.

من ناحية أخرى، قرر النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب والجهاز الفني بقيادة حسام البدري عودة ناصر ماهر، لاعب الوسط المعار لصفوف سموحة، عقب نهاية الموسم الجاري.

وأعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عودة ناصر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مضيفًا: ”لاعب مميز للغاية وسوف يكون معنا في بداية الموسم المقبل، فهو صغير السن ويسير بشكل جيد للغاية“.

وتابع: ”ماهر من مواليد 1997 وسوف يتم قيده تحت السن وما يُحسب للنادي الأهلي مجموعة اللاعبين الذين رحلوا على سبيل الإعارة قبل انطلاق الموسم“.

وعن عبدالله السعيد وأحمد فتحي، قال: ”الأهلي يعمل بهدوء ولن نغير منهجنا في التفاوض وسوف نعلن جميع التفاصيل عند الوصول إلى نقطة اتفاق بخصوص التجديد“.

وأضاف: ”فتحي والسعيد تاريخ كبير عقدنا بعض الجلسات التفاوضية ولكننا أوقفنا جميع الأمور بسبب ضغط المباريات وارتباطنا بخوض لقاءات غاية في الأهمية والفترة المقبلة سوف نفتح باب التفاوض معهما من جديد وقد تشهد اتفاقا حول العقد الجديد“.

وأشار مدير الكرة إلى أن الأهلي يحترم رؤية اللاعبين وخططهما المستقبلية والفترة المقبلة سوف يتم فتح باب التفاوض من جديد بسبب توقف مسابقة الدوري“.

وكشف عبدالحفيظ موقف اللاعب الغاني جون أنطوي المعار إلى نادي مصر للمقاصة من العودة، موضحًا: ”مصر للمقاصة من حقه شراء جون أنطوي مقابل مبلغ معين وفي وقت معين“.

وعن عمرو جمال المعار إلى بيدفيست الجنوب أفريقي، قال: ”عقده ممتد مع الأهلي وسيعود مرة أخرى إلى النادي بعد نهاية فترة إعارته“.

وعن إمكانية تجديد الإعارة، أشار: ”الحياة علمتني عدم اتخاذ القرار إلا في الوقت المناسب، أمامنا أشهر طويلة وقد تتغير العديد من الأمور في هذا التوقيت لا يمكننا حسم هذا الأمر في الوقت الراهن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com