تعيين مدرب نادي الزمالك المصري الأسبق مديرًا فنيًا لمنتخب أسكتلندا
تعيين مدرب نادي الزمالك المصري الأسبق مديرًا فنيًا لمنتخب أسكتلنداتعيين مدرب نادي الزمالك المصري الأسبق مديرًا فنيًا لمنتخب أسكتلندا

تعيين مدرب نادي الزمالك المصري الأسبق مديرًا فنيًا لمنتخب أسكتلندا

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الخميس، أن أسكتلندا اتفقت على عقد لمدة عامين مع أليكس مكليش، مدرب نادي الزمالك المصري الأسبق، ليصبح مدربًا لمنتخبها الوطني لكرة القدم لفترة ثانية.

وتولى مكليش (59 عامًا) مسؤولية المنتخب الوطني لعشر مباريات في عام 2007، وسيحل بديلًا لغوردون ستراكان الذي ترك المنصب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عقب فشله في قيادة أسكتلندا لكأس العالم هذا العام.

ويتوقع الاتحاد الأسكتلندي أن يتم تقديم مكليش خلال مؤتمر صحفي، غدًا الجمعة، بعد فشل الاتحاد في التعاقد مع مايكل اونيل، مدرب منتخب ايرلندا الشمالية، أو والتر سميث.

وسبق لمكليش أن تولى تدريب أسكتلندا خلال تصفيات بطولة أوروبا 2008، عقب انتقال سميث لتدريب رينجرز.

وقاد مكليش، المدرب السابق لمذرويل وهايبرنيان ورينغرز، المنتخب الأسكتلندي للفوز في سبع مباريات أثناء توليه المسؤولية لأول مرة، قبل أن يتعاقد مع برمنجهام سيتي. وتولى مكليش من وقتها تدريب استون فيلا ونوتنجهام فورست وجنك والزمالك.

وفشل ستراكان، الذي فاز في 19 من بين 40 مباراة خاضها عقب تعيينه في عام 2013، في الصعود بأسكتلندا لنهائيات أول بطولة كبرى منذ كأس العالم 1998.

وغابت أسكتلندا عن خوض الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لنهائيات روسيا هذا العام، بعد فشلها في الفوز على سلوفينيا في آخر مباراة بالمجموعة السادسة للتصفيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com