حكم مصري لمباراة الأهلي والزمالك بالدوري المحلي

حكم مصري لمباراة الأهلي والزمالك بالدوري المحلي

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، على تعيين طاقم حكام مصري للقاء الأهلي والزمالك في نهاية بطولة الدوري موسم 2017/2018، خاصة أن الأهلي سيكون حسم اللقب لصالحه وسيكون اللقاء بمثابة تحصيل حاصل.
وقال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة في تصريحات إذاعية “اتحاد الكرة استقر علي إسناد إدارة القمة 116 بين الأهلي والزمالك في ختام بطولة الدوري لطاقم تحكيم مصري، بعد حالة التعاون الكبيرة التي أظهرتها الأندية في الفترة الماضية”.
وأضاف عبدالفتاح: “في حالة حسم الدوري مبكرًا قبل قمة الأهلي والزمالك فإننا سنقوم بإسناد اللقاء لحكم مصري، حتى تكون التجربة مفيدة للكرة المصرية ولمنظومة التحكيم وقبل عودة الجماهير للمباريات”.
ونفى رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الأنباء كافة التي أشارت إلى إمكانية إلغاء تجربة الحكم الخامس في الموسم الجديد.
وقال عبدالفتاح: “لن نلغي الحكم الخامس، التجربة كانت جيدة ورائعة وسنكررها في الموسم الجديد، بالنسبة لحكم الفيديو عقدنا جلسة مع الشركة المتعاقدة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونبحث الأمر وكيفية تنفيذه في الملاعب المصرية، خاصة أن التجربة تحتاج لأجهزة معينة سيتم توفيرها في الملاعب”.
وفي إطار آخر كشف عصام عبدالفتاح، عن كواليس قرار عودة الجماهير، لافتًا إلى أن العودة ستكون في مباريات كأس مصر فقط.
وقال عبدالفتاح: “تحدثنا في الاجتماع الذي شهد مناقشة عودة الجماهير، عن أن العودة ستكون في مباريات الكأس فقط في البداية وبنسب مختلفة من ملعب لآخر”.
وأضاف: “مباريات الكأس ستكون عبارة عن بروفة لعودة الجماهير الحقيقية في مباريات الدوري من الموسم المقبل”.
وأكمل: “سيكون هناك تغليظ للعقوبات على أي جماهير تخرج عن النص خلال المباريات وقد يصل الأمر لاستبعاد الجماهير لمدة خمس مباريات أو لنهاية الموسم”.
يذكر أن اتحاد الكرة كان أعلن السماح بحضور 300 فرد من الجماهير لمباريات بطولة الدوري العام لكن لم يتم تفعيل القرار بشكل رسمي بسبب عدم الحصول على موافقات أمنية.