النادي الأهلي يكشف مصير عمرو جمال وإكرامي وحسام غالي.. ويحدد سعر بيع وليد أزارو

النادي الأهلي يكشف مصير عمرو جمال وإكرامي وحسام غالي.. ويحدد سعر بيع وليد أزارو

كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، عن موقف النادي من عودة عمرو جمال، مهاجم الفريق المعار لصفوف بيدفيست الجنوب أفريقي، عقب انتهاء إعارته بنهاية الموسم الحالي.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات تلفزيونية: “عمرو سيكمل إعارته مع نادي بيدفست حتى نهاية الموسم بعد تراجعه عن الرحيل عن صفوف فريقه في يناير”.

وأضاف: “عمرو سيعود للنادي الأهلي في نهاية الموسم، وعقده مستمر مع الفريق، واللاعب تواصل مع عبد العزيز عبد الشافي وأخبره أن لديه عرضًا من فنلندا”.

وتابع مدير الكرة بالأهلي: “الجهاز الفني سيقرر مدى احتياجه للاعب بعد نهاية الموسم المحلي، ومصلحة الأهلي فوق أي لاعب أو مدير فني أو إداري”.

وعن وجود أزمة في مركز حراسة المرمي بالنادي، أشار: “الجهاز الفني له رؤية في مشاركة محمد الشناوي بشكل أساسي خلال المباريات الحالية، ولا توجد أزمات مع شريف إكرامي أو علي لطفي”.

 وأضاف: “إكرامي له دور خارج الملعب كقائد للفريق، ومن اللاعبين الكبار داخل النادي الأهلي، وسيحصل على فرصته مرة أخرى خلال الفترة المقبلة”.

وعن تدخل محمود الخطيب لعودة حسام غالي، بعد فسخ تعاقده مع نادي النصر السعودي، شدد عبدالحفيظ: “عودة غالي من السعودية للنادي الأهلي جاءت بموافقة فنية، والخطيب ليس له علاقة بالقرارات الفنية والإدارية داخل فريق كرة القدم”.

وأضاف: “حسام سليم تمامًا ولا يعاني من أي إصابة، ويتدرب بشكل طبيعي مع الفريق، ولا يوجد أي مشكلة بينه والجهاز الفني، وإن شاء الله يحصل على فرصة المشاركة وفقًا للاحتياجات الفنية للفريق”.

بيع أزارو

إلى ذلك، بدأ النادي الأهلي جني ثمار التعاقد مع وليد أزارو، مهاجم الفريق ومنتخب المغرب، خاصة بعد تألق اللاعب في الفترة الأخيرة وتصدره قائمة هدافي الدوري المصري هذا الموسم برصيد 14 هدفاً.

وتلقى الأهلي عدة عروض احتراف لوليد أزارو من الخليج وأوروبا، خاصة أن مستوى اللاعب مع النادي في تطور مستمر منذ انضمامه لصفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية في بداية الموسم الحالي.

وقامت إدارة الأهلي بتحديد المقابل المادي المطلوب من أجل السماح لوليد أزارو بالرحيل في نهاية الموسم الحالي، حيث طلب الأحمر الحصول على 10 ملايين دولار بما يعادل 170 مليون جنيه مصري تقريبًا.

وقال مصدر داخل الأهلي في تصريحات لـ”إرم نيوز”، إن الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري متمسك بإستمرار أزارو بعد أن نجح الجهاز في تطوير مستوى اللاعب، لكن الإدارة ستسمح برحيله للاحتراف في حالة تلقي النادي عرضا بـ10 ملايين دولار.

وأضاف المصدر: “تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ما زال مصراً على التعاقد مع لاعب عالمي لصفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، وفي حالة وصول عرض مناسب ماليًا للإدارة سيتم الموافقة على رحيل اللاعب من أجل توفير مكان للاعب العالمي”.

ومن جانب آخر، بات البدري محط اهتمام العديد من الأندية في الخليج وخاصة بالسعودية بسب النجاح الكبير الذي حققه مع الأهلي في الفترة الأخيرة وتصدر الفريق للدوري المصري بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسية والوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا والتتويج ببطولتي كأس مصر والسوبر المحلي.

وتلقي البدري عرضاً بمقابل مادي كبير من أحد أندية القمة في الدوري السعودي لكي يتولي تدريب الفريق في بداية الموسم المقبل بعد انتهاء تعاقده مع النادي الأهلي في نهاية الموسم الحالي.

وطلب البدري من وكيل أعماله تأجيل الرد علي العرض السعودي انتظارا لقرار إدارة النادي الأهلي، هل ستجدد التعاقد معه أم سيرحل مع نهاية الموسم الحالي.

وفي سياق آخر، أشاد أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي، بقرار اتحاد الكرة بتخفيض قائمة الفرق في الموسم الجديد إلى 25 لاعباً، مؤكدا أن هذا العدد مناسب للغاية للتدريب، مُعلقًا: “25 عدد جيد في التدريبات أما 30 فيمثل زحمة في المران ويشتت المدير الفني ويخلق المشاكل”.

وتابع أيوب في تصريحات إذاعية: “أعتقد أن هذا الأمر سيكون مفيدًا لنا في الموسم المقبل، وسيُساعد الجهاز الفني على التركيز بشكل أكبر مع المجموعة التي تشارك في المران”.

وقال أيوب، إن قرار اتحاد الكرة بوجود 4 لاعبين أجانب في قائمة الفريق للمباريات، إيجابي للغاية رغم أنه جاء متأخرا بعض الشيء، موضحًا أنه من الطبيعي أن يتواجد لاعبو الفريق الأجانب في قائمة المباريات.