محمد عنتر يقود نادي الزمالك لإسقاط سموحة.. وهكذا أصبح ترتيب الدوري المصري

محمد عنتر يقود نادي الزمالك لإسقاط سموحة.. وهكذا أصبح ترتيب الدوري المصري

المصدر: رويترز وأحمد رامي - إرم نيوز

شدد نادي الزمالك الضغط على المصري البورسعيدي بعد فوزه 1-صفر على مضيفه سموحة، بفضل لاعبه الجديد محمد عنتر الذي سجل هدف الفوز قبل استبداله للإصابة، اليوم السبت.

ورفع الزمالك رصيده إلى 39 نقطة متأخرًا بنقطتين عن المصري الذي سيستضيف الرجاء، يوم الخميس المقبل، بينما توقف رصيد سموحة عند 35 نقطة في المركز الخامس.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 57 نقطة متفوقًا بفارق 11 نقطة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، قبل أن يستضيف المتصدر المقاولون العرب، بعد غد الإثنين.

ومنح عنتر فريقه الجديد هدف الفوز في الدقيقة 62 عندما تلقى تمريرة من طارق حامد، انطلق بها وسددها أرضية من داخل منطقة الجزاء في شباك محمد أبو جبل، حارس سموحة.

وكان من الممكن أن يكلف أبو جبل حارس سموحة فريقه هدفًا في الدقيقة 20، عندما خرج بشكل خاطئ من مرماه لإبعاد الكرة من أمام الغاني نانا بوكو، لكن الدفاع تدخل لإبعاد الخطورة.

وكاد الإثيوبي أوميد أوكري مهاجم سموحة أن يصل إلى مرمى أحمد الشناوي في الدقيقة 23، من تمريرة ناصر ماهر التي وضعته في مواجهة المرمى ليسدد في الزاوية اليمنى، لكن محمود علاء مدافع الزمالك تدخل في الوقت المناسب وأنقذ مرماه.

ورد عبد الله جمعة صانع لعب الزمالك بتسديدة قوية ارتدت من القائم الأيمن إلى مرمى أصحاب الأرض.

وسدد البديل كابونغو كاسونغو من الكونغو الديمقراطية كرة قوية، ارتدت من عارضة سموحة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ونقل الجهاز الطبي لنادي الزمالك محمد عنتر إلى أحد المستشفيات القريبة من إستاد برج العرب، بعد تعرضه لإصابة قوية خلال اللقاء.

وأصيب عنتر بكدمة في الصدر، ووضع الجهاز الطبي للقلعة البيضاء لاصقة طبية على موضع الإصابة.

ونقل الجهاز الطبي للزمالك اللاعب إلى إحدى المستشفيات القريبة من برج العرب، لإخضاع اللاعب لأشعة من أجل الاطمئنان على سلامته.

وهاجم لاعبو سموحة حكم مباراة الزمالك، عقب انتهاء اللقاء بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الـ23 من الدوري الممتاز.

وانفعل لاعبو سموحة على الحكم قائلين له: ”أنت ظالم“ وقام الحكم على الفور بإشهار الكارت الأحمر لأحد لاعبي الفريق السكندري رغم انتهاء المباراة.

وفي مباراة أخرى، زاد الأسيوطي من معاناة ضيفه النصر متذيل الترتيب بعدما سحقه 5-1.

ورفع الأسيوطي رصيده إلى 29 نقطة متقدمًا للمركز العاشر، بينما تجمد رصيد النصر عند 14 نقطة.

وحول الأسيوطي تأخره بهدف حجاج عويس بعد 20 دقيقة من البداية، ليسجل خمسة أهداف متتالية افتتحها بنسون شيلونغو من ناميبيا، بعد هدف الضيوف بثلاث دقائق بضربة رأس.

وتألق أحمد دعدور حارس النصر وتصدى لركلة جزاء، سددها محمود القط في الدقيقة 34.

ووضع إسلام صيام مدافع الأسيوطي فريقه في المقدمة، عندما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 37 من متابعة تسديدة ارتدت من يد حارس النصر.

وأضاف مهند لاشين الهدف الثالث بتسديدة قوية سكنت شباك مصطفى حطيبة حارس النصر في الدقيقة 58.

وجعل الأوغندي إيزاك موليمي النتيجة 4-1 في الدقيقة 71، من تسديدة بعيدة المدى قبل أن يختتم عمر عبد الواحد أهداف الأسيوطي بركلة جزاء في الدقيقة 82.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com