واجه انتقادات حادة.. هل قصد وزير الرياضة المصري التقليل من محمد أبوتريكة لصالح محمد صلاح؟‎

واجه انتقادات حادة.. هل قصد وزير الرياضة المصري التقليل من محمد أبوتريكة لصالح محمد صلاح؟‎

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

فجأة ودون مقدمات، شنَّ قطاع كبير من جماهير الكرة المصرية هجومًا حادًا على وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، حيث اتَّهموه بالتقليل من محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق.

وأصبحت أزمة تدوينة وزير الرياضة مثار جدل واسع بين جماهير الرياضة المصرية، خاصة أن البعض يراها محاولة جديد للتقليل من أبوتريكة.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز مشاهد أزمة الوزير وأبوتريكة.. فإلى السطور التالية:

القوى الناعمة.

أطلق الوزير تدوينة كتب فيها عبر حسابه على موقع ”فيسبوك“ للتواصل الاجتماعي: ”أباطرة القوى الناعمة المصرية أم كلثوم، ونجيب محفوظ، وحسنين هيكل، ومجدي يعقوب، وعمر الشريف، وأحمد زويل، وعظماء غيرهم، وأُضيف إليهم إمبراطور جديد هو محمد صلاح.. تحيا مصر“.

وأثارت هذه التدوينة غضبًا واسعًا لدى عشاق ”أبوتريكة“ الذين أبدوا دهشتهم من تجاهل الوزير اسم اللاعب السابق للأهلي، ومنتخب مصر.

وشنَّ العديد من رواد موقع ”فيسبوك“ هجومًا حادًا على الوزير خلال تعليقاتهم على الوزير، مما دفع الأخير للردّ على بعض التعليقات، ولكن يبدو أن بعض الردود لم تنل إعجاب عشاق ”أبوتريكة“، رغم أن الوزير أوضح أنه كتب عن وجود عظماء غيرهم.

مواقف سياسية.

ذهب البعض للحديث عن المواقف السياسية لـ“أبوتريكة“، ومنعه من دخول مصر على خلفية اتهامه بتمويل الإرهاب، حيث كان ”أبوتريكة“ من الداعمين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وتحدث الكثيرون خلال تعليقاتهم على تدوينة الوزير عن الموقف السياسي لـ“أبوتريكة“، وعدم دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنعه من دخول مصر.

المقارنة بين صلاح وأبوتريكة.

ذهب البعض للحديث عن المقارنة شبه الدائمة بين محمد صلاح، ومحمد أبوتريكة، خاصة أن ”صلاح“ ليست له أي مواقف سياسية تذكر، ولكنه كان داعمًا لصندوق ”تحيا مصر“، وحظي بشرف مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أن السيسي أشاد به بشكل شخصي.

وردَّ الوزير على التعليقات التي تتهمه بالتقليل من أبوتريكة، قائلًا إن هناك فارقًا بين اللاعب المحلي والعالمي، وهو ما زاد من الانتقادات ضد الوزير.

ظهور أبوتريكة في الكويت.

في الوقت الذي زاد فيه الجدل حول تدوينة الوزير، ظهر أبوتريكة خلال مؤتمر ”بناء وتنمية الشباب“ في دولة الكويت، وتم تكريمه.

وتداول الكثيرون كلمات ”أبوتريكة“ عن القدوة في حياته، وحديثه عن والده بطريقة مؤثرة، وهو الأمر الذي جعل البعض يتهم الوزير بالتقليل من أبوتريكة، رغم أن الأخير اختير من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ في عدة محافل لحضور مباريات ودية، وحفلات تكريم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com