رغم الخلاف مع تركي آل الشيخ.. النادي الأهلي يعلن رسميًا مكان إقامة الاستاد الجديد

رغم الخلاف مع تركي آل الشيخ.. النادي الأهلي يعلن رسميًا مكان إقامة الاستاد الجديد

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لأول مرة عن مكان إقامة استاد النادي الجديد المقرر إنشاؤه خلال الفترة المقبلة من خلال مساهمة بضعة رجال أعمال من مصر والإمارات والسعودية برعاية تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي، ورئيس هيئة الرياضة السعودية.

وقال شريف فؤاد المتحدث باسم النادي الأهلي في تصريحات تلفزيونية ”استقر النادي الأهلي على مكان إقامة الاستاد العالمي الجديد بعد عدة جلسات غير معلنة لوسائل الإعلام بين إدارة النادي والمسؤولين عن إنشاء الاستاد“.

وأضاف فؤاد ”استقر النادي الأهلي ومجموعة المستثمرين علي إقامة الاستاد الجديد في شرق القاهرة وتحديدًا بين منطقتي القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة“.

وتابع فؤاد: ”المستثمرون في الاستاد سيزورون القاهرة خلال 10 أيام أو أسبوعين على الأكثر، وسيتم بعدها عقد مؤتمر صحافي لوضع حجر الأساس وبدأ المشروع على أرض الواقع، سيكون حق الإدارة لصالح الشركات المُستثمرة لمدة من 10 إلى 25 سنة وسيحصل الأهلي فقط على نسبة من الأرباح، وبعد انتهاء هذه المدة ستصبح كل المنشآت ملكًا للنادي الأهلي“.

وأردف :“الحكومة المصرية ركن أساسي في المشروع، وهناك حديث عن تدخل شركة وطنية في التنفيذ الذي سيستغرق 36 شهرًا فقط، وبعدها سيكون في مصر واحد من أجمل 10 استادات في العالم“.

يذكر أن النادي الأهلي كان قد أعلن في مؤتمر صحافي منذ أسابيع قليلة تصميم الاستاد دون الكشف عن الموقع الذي سيتم تدشينه عليه، قبل أن يعلن لأول مرة من خلال متحدثه عن المكان.

الإعلان عن تفاصيل الاستاد الجديد جاء بالتوازي مع خلاف وتوتر بين أعضاء مجلس إدارة الأهلي ورئيسه محمود الخطيب مع تركي آل الشيخ، على خلفية صفقة اللاعب صلاح محسن.

وأبدى تركي آل الشيخ، استياءه من بعض أعضاء مجلس إدارة الأهلي بسبب ما أسماه عدم التعاون معه.

وقال آل الشيخ في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب: “هناك علامات استفهام غريبة من بعض أعضاء مجلس الإدارة، أتمنى من الكابتن محمود الخطيب ألا ينجرف وراء الضغوطات والهجوم على الفيسبوك “.

وأضاف: “هناك أشخاص في مجلس إدارة الأهلي عندي عليهم تحفظات وعلامات استفهام لأنهم لو قدّموا مصلحة الأهلي وتعاونوا مع المبادرات اللي فيها مصلحة الأهلي “.

واستشهد آل الشيخ بصفقة صلاح محسن قائلًا: “الصفقة انتهت منذ 48 ساعة، والآن يتحدثون من وراء هذه الصفقة”.

وشدد آل الشيخ على أنه يتعرض إلى “حرب ممنهجة” في الفترة الأخيرة، وهذا الأمر لا يصب في مصلحته ولا مصلحة المستثمرين، ولا مصلحة النادي الأهلي.”

وتهكم آل الشيخ على هذا الأمر قائلًا: “ربما يكون هذا الأمر بسبب عين مرتضى منصور.”

وتساءل آل الشيخ عن سر الهجوم عليه قائلًا: “هل توجد صراعات بين تيار قديم موجود، ومتجذر في النادي وبين محمود الخطيب وإدارته؟”.

وأشار آل الشيخ إلى أن هناك وفدًا سعوديًا إماراتيًا مصريًا مشتركًا يستثمر في مدينة النادي الأهلي، فالعمل على قدم وساق، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن التنسيق بينه وبين محمود الخطيب على أعلى مستوى.

واختتم آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “الاستقرار السياسي في مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يشجع المستثمرين في السعودية والإمارات على الاستثمار الرياضي في مصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة