موعد مباراة الزمالك والمصري والقنوات الناقلة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة الزمالك والمصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك والمصري والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير

قال إيهاب جلال مدرب الزمالك، إنه ليس قلقًا من الغيابات التي تضرب صفوف الفريق قبل المواجهة الصعبة أمام المصري البورسعيدي، ضمن الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وبات من المؤكد غياب، أحمد توفيق لاعب الوسط وكابونغو كاسونغو مهاجم الفريق القادم من الكونجو الديمقراطية؛ بسبب الإصابة، إلى جانب غياب حازم إمام الظهير الأيمن للإيقاف.

ويكتنف الغموض موقف طارق حامد وباسم مرسي؛ بعد إصابتهما، ولم يتحدد بعد مدى إمكانية مشاركتهما في اللقاء.

ووصف جلال مباراة فريقه أمام المصري بأنها ”عادية“، مؤكدًا أن الاستعدادات لها تسير بشكل طبيعي.

وأضاف في تصريحات لموقع الزمالك على الإنترنت، اليوم الإثنين: “ غياب حازم إمام وأحمد توفيق عن مباراة المصري مؤثر؛ لأنهما من اللاعبين الكبار، لكن الفريق يملك البدائل في كل مركز“.

وتابع: ”أي لاعب سيشارك سيؤدي المطلوب منه؛ لأن خبرات اللاعبين تساعدهم على اللعب في عدة مراكز“.

في المقابل، كشف محمد أسامة طبيب الزمالك، عن أن لياقة عبدالله جمعة لاعب الوسط اكتملت بنسبة 80 في المائة، ويستطيع المشاركة في مباراة المصري إذا رأى الجهاز الفني ذلك.

كما أشار إلى أن باسم مرسي مهاجم الفريق، يستطيع المشاركة ولا توجد مشكلة طبية تعوقه.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز؛ من أجل استعادة موقعه في المركز الثالث من المصري الذي يحتله برصيد 34 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين عن الزمالك.

ويتصدر الأهلي جدول المسابقة برصيد 45 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الإسماعيلي أقرب مطارديه.

إلى ذلك، قال سمير حلبية رئيس النادي المصري البورسعيدي المنافس في الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم، إنه طالب الجهاز الفني بقيادة حسام حسن بالتركيز على تحقيق الانتصار خلال لقاء الزمالك؛ للاحتفاظ بالمركز الثالث في المسابقة، وذلك رغم العقوبة التي تم توقيعها على المدرب.

واللقاء هو الأول الذي سيتم فيه تطبيق العقوبة التي فرضتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة على المدرب حسن، بالإيقاف لأربع مباريات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه مصري (1128 دولارًا).

وجاءت العقوبة بسبب تصرف ”غير رياضي“ من المدرب؛ عقب مباراة فريقه أمام بتروجيت، يوم السبت الماضي.

وأضاف حلبية لرويترز: ”مجلس الإدارة قرر مضاعفة مكافأة الفوز المقررة في اللائحة في حالة انتصار الفريق على الزمالك.

”يأتي هذا القرار؛ لتحفيز لاعبي الفريق من أجل المحافظة على المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، خاصة في ظل المنافسة الشرسة من الزمالك“.

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 32 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين عن المصري صاحب المركز الثالث.

وطالب مجلس إدارة المصري المدرب حسن، الذي سيدير مباراة الزمالك من المدرجات، بعدم الالتفات إلى العقوبة.

وذكر مجلس المصري في بيان؛ احتجاجًا على العقوبة: ”يبدي المجلس دهشته الشديدة من سرعة إصدار هذا القرار بواسطة لجنة المسابقات، رغم أنه من المفترض أن يتم عقد اجتماعات اللجنة بعد نهاية مباريات الجولة بأكملها وليس عقب نهاية مباراة بعينها“.

وأضاف البيان: ”يعترض مجلس الإدارة أيضًا على قيام لجنة المسابقات بإصدار العقوبة دون التحقيق مع حسام حسن لاستيضاح وجهة نظره في إشارته، والتي بناء عليها تم توقيع العقوبة عليه، خاصة وأن هناك تفسيرات عديدة لتلك الإشارة التي ظهرت من قبل في الملاعب المصرية والعالمية، دون توقيع عقوبات على من قام بها“.

واختتم المصري بيانه بالقول: ”يؤكد مجلس إدارة المصري على أن هناك شبهة تربص بالمدير الفني حسام حسن، خاصة مع الاعتماد على الفيديو كأساس لتوقيع العقوبة.

”لم تشر تقارير حكم المباراة أو مراقب لجنة المسابقات أو مراقب لجنة الحكام إلى تلك الواقعة على الإطلاق“.

وستقام المباراة، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، وستنقل على قناتي dmc sports و onsports.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com