النادي الأهلي يهزم طلائع الجيش ويستعيد صدارة ترتيب الدوري المصري – إرم نيوز‬‎

النادي الأهلي يهزم طلائع الجيش ويستعيد صدارة ترتيب الدوري المصري

النادي الأهلي يهزم طلائع الجيش ويستعيد صدارة ترتيب الدوري المصري

المصدر: رويترز

استعاد النادي الأهلي، حامل اللقب، صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، عقب فوز سهل على مضيفه طلائع الجيش 2-صفر، اليوم الثلاثاء، في ختام مباريات الجولة 18.

وقاوم محمد كوفي، مدافع المصري البورسعيدي، أحزانه بعد يومين على وفاة ابنته وشارك أساسيًا في تعادل المصري البورسعيدي دون أهداف مع وادي دجلة في وقت سابق اليوم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة متصدرًا بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي الذي تراجع للمركز الثاني.. وتتبقّى للأهلي مباراة مؤجلة من الدور الأول مع المقاولون العرب.

وتوقف رصيد الطلائع عند 25 نقطة في المركز الثامن.

ووضع محمد (ميدو) جابر الأهلي في المقدمة في الدقيقة 39 بعد أن تلقّى تمريرة عرضية قصيرة من باسم علي، الظهير الأيسر، ليلعبها برأسه في الزاوية اليمنى لمحمد بسام حارس الطلائع.

ويعدُّ هدف جابر  أول أهدافه مع الأهلي هذا الموسم في ثاني مشاركة له مع الفريق في الدوري الممتاز، كما أن الهدف جاء بعد ساعات من قيد جابر ضمن القائمة الأفريقية للأهلي بعد أن كان هناك اتجاه للاستغناء عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 78 عن طريق عمرو السولية بعد تحرك رائع بدأه وليد أزارو بتمريرة قصيرة لعبد الله السعيد الذي أرسل عرضية متقنة أمام مرمى الجيش لم يجد السولية أي صعوبة في إيداعها الشباك.

*هجوم كاسح.

وأُتيحت أول فرصة للأهلي في اللقاء بعد مرور 11 دقيقة عندما تسلّم النيجيري ”جونيور أغاي“ كرة في عمق دفاعات الجيش سدّدها مباشرة ليسيطر عليها حارس طلائع الجيش.

وتألق عاصم صلاح ظهير الأيسر للطلائع في الدقيقة 28، وأطلق تسديدة قوية تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي ببراعة وحوّلها إلى ركنية.

وأهدر السعيد أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 34 عندما تلقّى تمريرة من ”ميدو جابر“ أمام مرمى الجيش، لكن السعيد سدد الكرة لتمرَّ فوق عارضة الطلائع.

وواصل الأهلي هجومه في الشوط الثاني، وكان من الممكن أن يضيف هدفًا آخر لو احتسب له حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد أن لمس مدافع الجيش الكرة بيده من تحت أقدام المغربي أزارو، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب .

وبعدها بأربع دقائق، سدّد السعيد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى الجيش، لكن الحارس بسام أبعدها إلى ركنية بصعوبة.

وبعد مرور جيد من الجهة اليمنى، سدّد أزارو كرة قوية علت عارضة حارس الطلائع في الدقيقة 65.

ولم يكن لطلائع الجيش أي حضور أمام مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي طوال الشوط الثاني في ظل تواصل هجمات الأهلي.

وكاد البديل مروان محسن أن يضيف هدفًا ثالثًا للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحارس بسام أبعد ضربة رأس من محسن من على خط المرمى .

*مقاومة الأحزان.

وأعلن كوفي، لاعب بوركينا فاسو ومدافع الزمالك السابق، عن وفاة طفلته يوم الأحد الماضي ووقف لاعبو الفريقين دقيقة صمت قبل انطلاق اللقاء، ونال مواساة من جميع لاعبي دجلة الذين احتضنوه بعد نهاية دقيقة الصمت.

وكانت لكوفي فرصة في الشوط الثاني من ضربة رأس مرت بجوار القائم ضمن محاولات قليلة للفريقين لهز الشباك.

وتشبّث المصري بالمركز الثالث بعدما رفع فريق المدرب حسام حسن رصيده إلى 31 نقطة بفارق عشر نقاط خلف الإسماعيلي المتصدر الحالي.

ويملك وادي دجلة 16 نقطة من 18 مباراة ليظل في منطقة الهبوط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com