بعد قبول طعن النيابة على البراءة.. إعادة محاكمة 26 من مشجعي نادي الزمالك المصري
بعد قبول طعن النيابة على البراءة.. إعادة محاكمة 26 من مشجعي نادي الزمالك المصريبعد قبول طعن النيابة على البراءة.. إعادة محاكمة 26 من مشجعي نادي الزمالك المصري

بعد قبول طعن النيابة على البراءة.. إعادة محاكمة 26 من مشجعي نادي الزمالك المصري

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، بإعادة محاكمة 26 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك، تأييدًا لطعن قدمته النيابة على حكم سابق بالبراءة من تهمة التظاهر بدون تصريح في 2013، وفق مصدر قضائي.

وقضت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) بقبول طعن النيابة، على الحكم الصادر ببراءة 26 من رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايس"، إثر اتهامهم بتنظيم مظاهرة دون تصريح بوسط القاهرة أغسطس/آب 2013".

وبموجب هذا الحكم، يتعين على محكمة استئناف القاهرة تحديد دائرة قضائية مغايرة، وموعد جديد لإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى، وفق المصدر ذاته.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا نفوا صحتها جملة وتفصيلًا، بينها "تنظيم مسيرة بدون تصريح، والاعتداء على المواطنين، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وحيازة أسلحة نارية".

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2014، قضت محكمة جنح الساحل (شمال القاهرة)، ببراءة 26 متهمًا من أعضاء رابطة "وايت نايتس".

وتواجه روابط مشجعي كرة القدم في مصر اتهامات، ينفونها دائمًا، بإثارة الفوضى؛ بسبب مواقفها المعارضة للحكومات المتعاقبة منذ ثورة يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك (1981-2011).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com