جدل واسع حول لاعب النادي الأهلي المصري ”العالمي“‎ – إرم نيوز‬‎

جدل واسع حول لاعب النادي الأهلي المصري ”العالمي“‎

جدل واسع حول لاعب النادي الأهلي المصري ”العالمي“‎

المصدر: فريق التحرير

جدل كبير أثير الفترة الماضية داخل أروقة النادي الأهلي المصري وبين جماهيره حول هوية ”اللاعب العالمي“، الذي أعلن مؤخرًا أن النادي الأحمر بصدد ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان علي سعيد الكعبي، معلق قناة ”أبوظبي“ الرياضية، قال في إطار تعليقه على مباراة الأهلي والمصري في كأس السوبر المصرية الماضية والذي فاز بها الأحمر إن النادي سيضم لفريقه ”لاعبًا عالميًا“.

وانتشر هذا الجدل بقوة بعدما، سأل النادي الأهلي جماهيره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ عن قدرتهم على تخمين اللاعب العالمي الذي سينضم للفريق في شهر يناير الجاري.

وكتب الحساب الرسمي المتحدث باللغة الإنجليزية للأهلي :“لاعب من طراز عالمي في طريقه إلى الأهلي، هل يمكنكم أن تخمنوا من يكون؟“.

ويحتاج الأهلي لاستبعاد أي من محترفيه الأربعة من القائمة المحلية قبل رفع اسمه من القائمة الأفريقية، وذلك إذا أرادت الإدارة الحمراء ضم لاعب أجنبي آخر للقائمة عن طريق الإضافة، أو بعد فتح باب القيد مجددًا في الصيف المقبل.

شوبير

ووسط الجدل الدائر، خرج الإعلامي أحمد شوبير، وحارس الأهلي الأسبق، بتصريحات صادمة للجماهير عن هوية اللاعب العالمي المنتظر.

وقال شوبير إن الأهلي لن يتعاقد مع لاعبين عالميين، ولكنه سيتعاقد مع ”لاعب كويس“.

وأضاف في برنامجه على قناة ”صدى البلد“، مساء الإثنين، إن النادي لن يستقدم لاعبين عالميين، سواء من التصنيف الأول أو الثاني أو حتى الرابع.

وأكد أن الصفقة المقبلة للنادي ستكون مع لاعب من جنسية ”مش موجودة في مصر بقالها فترة“، مشيرًا إلى أنه ”مش أفريقي“.

وأوضح أن الأهلي ربما يستغني عن الجنوب أفريقي باكاماني على سبيل الإعارة، بعد استبعاده من القائمة الأفريقية.

عموري أم السومة؟

فيما تكهنت قناة ”بي إن سبورتس“ بأن اللاعب العالمي، سيكون لاعبا عربيا، والترشيحات بين السوري عمر السومة، لاعب النادي الأهلي السعودي، أو عمر عبدالرحمن ”عموري“، لاعب العين الإماراتي.

وتكهنت صحف مصرية، بأن مسؤولي النادي عرضوا على حسام البدري، المدير الفني للفريق، خيارين في صفقة اللاعب العالمي المنتظر، وهما عمر السومة، ومهاجم أفريقي آخر يلعب في الدوري الفرنسي، ليفضل البدري في النهاية الخيار الثاني، بعد دراسة الأمر بشكل دقيق.

وأكد البدري أن الإصابة القوية التي لحقت بالسومة مؤخرًا هي السبب الرئيس في رفضه التعاقد معه، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لاعب كبير، ويمثل إضافة لأي فريق يدافع عن ألوانه.

القيعي

وزاد من حيرة الجماهير، التصريحات التي أطلقها عدلي القيعي، مدير التعاقدات بالأهلي، مبديًا اندهاشه من الدعاية الضخمة عن اقتراب تعاقد الفريق مع لاعب عالمي، مشيرًا إلى أن الجميع بات يظن أنهم بصدد التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشدد القيعي: ”مفهوم اللاعب العالمي المتداول هيأ الرأي العام أن الأهلي سيتعاقد مع ميسي أو مارادونا وهذا كلام غير واقعي“.

وأضاف: ”نحن نريد التعاقد مع لاعبين جيدين ونحتاج لقدراتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com