من هو عماد فتحي أحدث المنضمين لنادي الزمالك؟

من هو عماد فتحي أحدث المنضمين لنادي الزمالك؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

بشكل مفاجئ، تعاقد نادي الزمالك المصري مع عماد فتحي، لاعب وسط فريق مصر المقاصة، خلال شهر يناير الجاري؛ من أجل تدعيم صفوفه بناءً على طلب المدير الفني، إيهاب جلال، الذي تمسك بالتعاقد مع اللاعب لتدعيم خط الوسط.

وجاءت صفقة عماد فتحي برفقة المهاجم الغاني نانا بوكو، الذي انضم للزمالك قادمًا من المقاصة أيضًا، ضمن صفقة تبادلية تقضي أيضًا برحيل الثلاثي محمد رمضان وصلاح عاشور وأحمد مجدي للمقاصة.

وترصد شبكة “إرم نيوز” في التقرير التالي بعض التفاصيل والمعلومات الخاصة باللاعب عماد فتحي.. فإلى السطور القادمة:

جوكر المقاصة

يتميز عماد فتحي، لاعب وسط فريق مصر المقاصة المنضم حديثًا للزمالك، أنه لاعب جوكر يجيد اللعب في 4 مراكز، وهي الوسط الارتكاز والجناح الأيسر بجانب الظهير الأيسر حال اللعب بـ 3 مدافعين، بخلاف دور صانع الألعاب خلف رأسي الحربة.

ورغم أن اللاعب يميل لأداء الأدوار الهجومية، إلا أنه يتميز أيضًا بأداء الدور الدفاعي بإتقان، ويتميز بعامل السرعة والمجهود البدني والاستلام تحت الضغط.

وتمسك إيهاب جلال المدير الفني للزمالك بالتعاقد مع عماد فتحي حين كان مدربًا للمقاصة.

إمكانيات رائعة

“حدث ما توقعته منذ عامين”.. هكذا تحدث أحمد الكأس، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عن صفقة عماد فتحي، قائلًا لشبكة “إرم نيوز”: إن عماد لاعب يتمناه أي مدرب.

وأضاف الكأس في حديثه: “تدرب عماد فتحي معي عندما كنت مدربًا لفريق دمياط بدوري القسم الثاني، وأعلم قدراته جيدًا وأخبرني قبل عامين أنه يملك عروضًا للرحيل عن دمياط وطالبته بالصبر؛ لأن إمكانياته تؤهله للعب في الزمالك”.

وتابع: “عماد فتحي يملك مهارة رائعة وقدرة على المراوغة بسرعة فائقة، مثل خالد بيبو مهاجم الأهلي الأسبق، فهو لاعب موهوب ويجيد اللعب تحت رأسي الحربة وجناح أيسر، وأعتقد أنه سينجح مع الزمالك إذا تمت معاملته بشكل نفسي جيد وأيضًا إذا صبر الجميع عليه”.

وأضاف: “عماد عمره 29 عامًا، وأعتقد أن هذا العمر هو سن النضوج بالنسبة للاعب الكرة، وأتوقع ظهوره بشكل رائع مع الزمالك”.

مفاجأة رقمية

تكشف الأرقام عن مفاجأة غريبة بالنسبة لجماهير الفريق الأبيض، فاللاعب عماد فتحي لم يكن أحد خيارات إيهاب جلال الأساسية في فترة ولايته مع المقاصة.

لعب عماد فتحي مع المقاصة أساسيًا في أول لقاءين مع إيهاب جلال في الموسم الماضي أمام طنطا وسموحة، ولكنه حل بديلًا بعدها، وخاض عماد فتحي 18 مباراة مع المقاصة بواقع 614 دقيقة، ولكن عماد كان بديلًا في 13 مباراة ولعب مباراتين فقط كاملتين، وهي مفاجأة لجماهير الزمالك بتعاقد إيهاب جلال مع اللاعب البديل، الذي لم يلعب به أساسيًا في المقاصة، ويراهن عليه مع الفريق الأبيض.

لم يسجل عماد فتحي وصنع هدفين فقط في أول مواسمه مع المقاصة، ولم يكن اللاعب اللامع في تشكيلة المقاصة في وجود أحمد الشيخ والنيجيري إريك تراوري والملجاشي بولان فوافي.

لم يتغير الحال بالنسبة لعماد فتحي مع مديره الفني عماد سليمان في الموسم الحالي مع المقاصة، فشارك في 13 مباراة بواقع 461 دقيقة، وحصل على الفرصة بشكل أكبر في ظل عدم وجود صانع ألعاب مميز، ولكنه حل بديلًا في 9 مباريات وشارك في 4 لقاءات أساسيًا وتم استبداله.

المنافسة والصبر

لم يُظهر عماد فتحي قدراته في وجود بعض المواهب في تشكيلة المقاصة، مثل أحمد الشيخ وفوافي وتراوري، في الموسم الماضي، فهل يستطيع التواجد أساسيًا مع الزمالك بوجود محمد إبراهيم وأيمن حفني وغيرهم من اللاعبين.

وأكد عبدالحميد حسن، مهاجم الأهلي الأسبق، لشبكة “إرم نيوز” أن إيهاب جلال لن يضم لاعبًا إلا إذا كان واثقًا تمامًا أنه سيمنحه الفرصة.

وأضاف: “إيهاب جلال يستطيع الاستفادة من خدمات عماد فتحي، خاصة أنه لاعب سريع وموهوب ويجيد التمرير ببراعة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع