النادي الأهلي المصري يفقد رامي ربيعة شهرين.. واستبعاد صالح جمعة من القائمة الأفريقية

النادي الأهلي المصري يفقد رامي ربيعة شهرين.. واستبعاد صالح جمعة من القائمة الأفريقية

بات رامي ربيعة، مدافع النادي الأهلي، ومنتخب مصر خارج صفوف فريقه لمدة تصل إلى شهرين، بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء القمة أمام نادي الزمالك في بطولة الدوري العام.

وأثبتت الأشعة التي أجراها ربيعة إصابته بتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الضامة، ويحتاج إلى شهرين للعلاج وتنفيذ برنامج تأهيلي.

وأكد الدكتور خالد محمود، طبيب فريق الأهلي في تصريحات صحفية، أن رامي ربيعة ينفذ برنامجًا علاجيًا، خاصة أنه عائد من إصابة.

ولم يشارك ربيعة في مباراة السوبر، رغم الجهود الطبية الكبيرة، ويستمر غيابه حتى منتصف مارس المقبل.

ويستعد الأهلي حاليًا لملاقاة فريق طلائع الجيش يوم الثلاثاء المقبل، في إطار مباريات الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز.

ومن جانب آخر، استقر حسام البدري المدير الفني للفريق على استبعاد صالح جمعة من قائمة الأهلي الأفريقية؛ بسبب عدم الالتزام في الفترة الأخيرة، كما سيتم استبعاد أكرم توفيق وعمرو بركات.

وستشهد القائمة الأفريقية استبعاد مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وعماد متعب، الذين تمت إعارتهم إلى الدوري السعودي مؤخرًا، لأن اللوائح تنص على عدم قيد لاعب في القائمة الأفريقية، إلا بامتلاك النادي بطاقته الدولية، التي تم إرسالها لكل من أهلي جدة والاتفاق والتعاون على الترتيب.

ومن المتاح للأهلي أن يقيد لاعبين جدد بعد انتهاء الموعد المحدد من قبل الكاف في الـ15 من شهر يناير، وحتى نهاية الشهر نفسه، ولكن هؤلاء لن يتاح للمارد الأحمر استبدالهم.