شوقي غريب يخشى خروج مصر من التصفيات الأفريقية

شوقي غريب يخشى خروج مصر من التصفيات الأفريقية

القاهرة – طالب شوقي غريب مدرب مصر بعدم الاستهانة بمنتخب بوتسوانا بعد تأهله إلى جانب فريقه في المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في المغرب العام القادم.

وتأهل منتخب بوتسوانا إلى المرحلة الأخيرة في التصفيات بعد تخطيه عقبة غينيا بيساو 3-1 في مجموع المباراتين السبت، لينضم إلى مصر وتونس والسنغال في المجموعة السابعة.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة إضافة إلى أفضل فريق من أصحاب المركز الثالث في المجموعات السبع بالتصفيات.

وقال غريب السبت: ”الاستهانة بمنتخب بوتسوانا أمر مرفوض لأن خريطة الكرة الأفريقية تغيرت كثيرا.“

وأضاف ”المنتخبات الصغيرة تسببت في عدم تأهل منتخب مصر لنهائيات أفريقيا مرتين متتاليتين في 2012 و2013.“

وتابع ”تسببت النيجر وأفريقيا الوسطى في غياب مصر عن آخر بطولتين لأفريقيا لذلك فإن بوتسوانا لا تقل أهمية بالنسبة لي عن تونس والسنغال.“

وحصل منتخب مصر بطل أفريقيا سبع مرات على اللقب في ثلاث بطولات متتالية تحت قيادة المدرب السابق حسن شحاتة أعوام 2006 و2008 و2010 لكنه فشل الفريق فشل في اجتياز مشوار التصفيات للنسختين التاليتين في 2012 و2013.

وسيبدأ منتخب مصر مشواره في التصفيات بمواجهة السنغال في دكار خلال الأسبوع الأول من سبتمبر أيلول القادم قبل أن يستضيف تونس في القاهرة يوم العاشر من نفس الشهر.

وقال غريب إن منتخب مصر سيدخل معسكرا في أسوان التي تقع في جنوب البلاد بداية من 25 أغسطس آب الجاري لمدة ستة أيام.

وأشار غريب انه سيختار اللاعبين المحترفين خارج مصر يوم 20 أغسطس آب الجاري ثم سيعلن قائمة المحليين قبل المعسكر بيوم واحد.

وقال غريب ”حتى الآن لم يتحدد ما اذا كان المنتخب سيخوض مباراة ودية يوم 30 أغسطس أم لا.“

وكان الاتحاد المصري أعلن أنه بصدد الاتفاق مع أثيوبيا أو مالي أو السودان لخوض مباراة ودية في افتتاح الاستاد الجديد في أسوان.

وقال غريب ”خوض مباراة ودية يوم 30 أغسطس أو عدم خوضها لن يؤثر على استعدادات المنتخب لمواجهة السنغال.“

وأكد غريب أنه سيعتمد بشكل أكبر على لاعبي الأهلي والزمالك نظرا لمشاركة الفريقين في دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة