النادي الأهلي المصري يواجه منتخب أندية السعودية في فبراير.. و“الشامي“ يوقع للمصري

النادي الأهلي المصري يواجه منتخب أندية السعودية في فبراير.. و“الشامي“ يوقع للمصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

بات في حكم المؤكد إقامة لقاء ودي بين فريق النادي الأهلي المصري ومنتخب أندية السعودية فبراير المقبل، في إطار التعاون بين القلعة الحمراء والأندية السعودية.

ووافق الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة حسام البدري، بالتنسيق مع إدارة النادي ولجنة الكرة على مواجهة منتخب أندية السعودية في فبراير المقبل، بعد تلقي عرض في هذا الشأن خلال الأيام الماضية.

وأبلغ مسؤولو الأهلي نظراءهم في اتحاد الكرة بخصوص المباراة المقرر إقامتها في السعودية، تمهيدًا لاختيار الموعد المناسب وفقًا لجدول مباريات الفريق في بطولتي الدوري وكأس مصر.

من جانب آخر، سيتولى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ملف التجديد لـعبدالله السعيد لاعب الفريق الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

وبات من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة جلسة خاصة تجمع الخطيب مع السعيد، لإنهاء ملف التجديد له في سيناريو مكرر لتدخل الخطيب لحسم تجديد نجوم الصف الأول، كما فعلها في وقت سابق مع محمد بركات لاعب الفريق السابق عندما كان بيبو نائبًا للرئيس في ولاية حسن حمدي، رئيس النادي الأسبق.

ورفض الأهلي احتراف عبدالله السعيد في الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا بسبب الحاجة لجهوده الفنية.

في إطار آخر، أعلن النادي المصري البورسعيدي عن تعاقده مع السوري عبدالله الشامي، لمدة موسم ونصف الموسم قادمًا من الأهلي.

وكان الأهلي أعلن عن فسخ تعاقده مع اللاعب السوري الأسبوع الماضي؛ وذلك لعدم قناعة الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري بإمكانياته.

ويعد الشامي الصفقة الخامسة التي يتعاقد معها الفريق البورسعيدي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد أحمد مسعود ووليد حسن ويوسف أوتار وإسلام عيسى.

صفقات الشتاء

إلى ذلك، كشف النادي الأهلي عدد الصفقات التي سيتعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق الكروي قبل انطلاق بطولة دوري أبطال أفريقيا الجديدة.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات صحفية: ”الجهاز الفني طلب من لجنة الكرة التعاقد مع لاعبين أو ثلاثة على الأكثر خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصًة أن الفريق لديه بدائل عديدة في بعض المراكز لم تحصل على فرصة المشاركة الكافية في ظل العدد الكبير من اللاعبين، والمدير الفني يعتزم إتاحة الفرصة للجميع خلال الفترة المقبلة بما يحقق مصلحة الفريق وتكون هناك رؤية فنية متكاملة عن كل اللاعبين“.

وأضاف أن الأهلي يملك مجموعة من أفضل العناصر في الكرة المصرية حاليًا وما يحتاجه الفريق والذي حدده حسام البدري لا يتجاوز ثلاثة عناصر، ومن هذا المنطلق تمت تلبية رغبة بعض اللاعبين للخروج على سبيل الإعارة مع الأخذ في الحسبان أن الأهلي يملك بدائل قوية في مراكز اللاعبين الذين تم السماح لهم بالرحيل بالتشاور مع لجنة الكرة.

وأكد عبدالحفيظ، أن الأمور داخل الفريق تتم وفق دراسة فنية كافية بمعرفة المدير الفني والعرض على لجنة الكرة, وأن التدعيم سيظل قائمًا ولكن ليس بطريقة عشوائية خاصًة أن هناك بعض الأندية بدأت تبالغ في أسعار لاعبيها وهذا حقهم، لكن هناك منطق لا بد أن يحكم هذه الأمور.

وقال إن الأهلي يخطط بالفعل فنيًا وإداريًا لاستعادة دوري أبطال أفريقيا وهناك تجاوب كبير من لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب لكافة احتياجات الجهاز الفني, وفي نفس الوقت هناك وقت كاف لانتقاء العناصر التي يحتاجها الأهلي فنيًا لا سيما أن الفريق لن يخوض إلا جولة واحدة في دوري الأبطال ”دور الـ 32“  في شهر مارس وسيتم تأجيل باقي مشوار البطولة إلى ما بعد شهر يونيو المقبل نظرًا لإقامة بطولة كأس العالم في روسيا.

وبالتالي أمام الأهلي فرصتين لضم العناصر التي يرغب في التعاقد معها، الأولى في فترة الانتقالات الشتوية الحالية والثانية في نهاية الموسم، وهو ما يؤكد تلبية احتياجات الجهاز الفني وتدعيم الفريق بالشكل الذي يراه البدري مناسبًا لحصد البطولة الأفريقية والعودة للمشاركة في بطولة العالم للأندية.

وطمأن عبدالحفيظ جماهير الأهلي على مسيرة الفريق، مؤكدًا أن الأمور تسير في طريقها الصحيح بما يحقق مصلحة الأهلي وإسعاد الملايين من محبيه سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

ومن جانب أخر، وصل عماد متعب، مهاجم التعاون السعودي، إلى السعودية تمهيدًا للانتظام في تدريبات فريقه الجديد مساء اليوم.

وكان متعب وقع عقود انتقاله إلى التعاون السعودي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، ويخوض مرانه الأول في السعودية مع ناديه الجديد في السادسة مساء اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com