نادي الزمالك يعلن إقالة نيبوشا بعد خسارة مباراة طلائع الجيش

نادي الزمالك يعلن إقالة نيبوشا بعد خسارة مباراة طلائع الجيش

المصدر: كريم محمد ورويترز – إرم نيوز

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ، إقالة المونتينغري نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للفريق الأبيض بعد الهزيمة أمام طلائع الجيش بهدف نظيف مساء الأربعاء في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة للدوري المصري.

وأكد ”مرتضى منصور“ في بيان مقتضب أن نيبوشا سيرحل عن منصبه بعد الخسارة أمام الطلائع، وسيتم التفاوض معه حول مستحقاته المالية للرحيل بالتراضي.

وكان الزمالك قد تلقَّى 4 هزائم في مسابقة الدوري، كما يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

ومن المنتظر أن يعلن ”مرتضى“ خلال الساعات المقبلة هوية المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق في اللقاء المقبل أمام الأهلي يوم الاثنين المقبل بالجولة السابعة عشرة للدوري.

وأهدر الزمالك ركلة جزاء قبل أن يدفع الثمن بالخسارة 1-صفر أمام طلائع الجيش في مباراة مؤجلة، ليواصل الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء.

والخسارة هي الرابعة للزمالك في الدوري هذا الموسم، مقابل ثمانية انتصارات فقط في 16 مباراة، ليتوقف رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع، بفارق تسع نقاط عن الإسماعيلي المتصدر.

وأضاع ”صلاح عاشور“ ركلة جزاء قبل انتهاء الشوط الأول تصدّى لها الحارس محمد بسام.

واستغل ”صلاح أمين“ ضعف الرقابة الدفاعية ليتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدّد بشكل رائع في شباك الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 63، رافعًا رصيد فريقه إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

و‬‬‬‬قال مرتضى منصور رئيس الزمالك إن المدرب نيبوشا يوفوفيتش الذي أقيل بعد الخسارة 1-صفر من طلائع الجيش في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء ”دمر الفريق“ مؤكدا أن بديله سيكون مدربا وطنيا لم يكشف عن اسمه.

وأعلن الزمالك عبر موقعه على الانترنت إقالة يوفوفيتش القادم من الجبل الأسود بعد تعرض الفريق للهزيمة الرابعة في الدوري هذا الموسم وقبل مباراة القمة ضد الغريم التقليدي الأهلي يوم الإثنين المقبل.

وفاز الزمالك ثماني مرات فقط في 16 مباراة في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الرابع حاليا بفارق تسع نقاط خلف الإسماعيلي المتصدر.

وتولى يوفوفيتش قيادة الزمالك في أغسطس آب الماضي بعد تجربة مع الفيصلي الأردني حيث هزم الأهلي بطل مصر في طريقه لنهائي البطولة العربية للأندية العام الماضي.

وكان يوفوفيتش المدرب رقم 12 في عهد رئيس النادي منصور الذي هاجم المدرب بعد خسارة اليوم.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية ”دمر نيبوشا الفريق واستبعد لاعبين مهمين لأسباب غير مفهومة كما تسبب في رحيل مساعده طارق يحيى“.

وتابع ”استقريت على مدرب وطني فتجربة المدرب الأجنبي أثبتت فشلها“.

وعن كيفية الاستعداد لمباراة القمة قال منصور ”لن نلعب أمام الأهلي بشكل أسوأ مما لعبنا اليوم أو في المباريات السابقة“.

وتحدثت تقارير صحفية عن إمكانية تعيين حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق الفائز بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 ولاعب ومدرب الزمالك السابق بديلا ليوفوفيتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com