محمد صلاح يتفوق على سواريز ويعادل رقم أسطورة ليفربول.. تعرف على التفاصيل

محمد صلاح يتفوق على سواريز ويعادل رقم أسطورة ليفربول.. تعرف على التفاصيل

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

حطم المصري محمد صلاح رقمًا قياسيًا ظل صامدًا في ليفربول منذ 1986 عندما سجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى بورنموث يوم الأحد.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف -حتى الآن- إلى 20 هدفًا في المسابقات كافة؛ ليصبح أول لاعب في ليفربول يصل إلى هذا الرقم قبل فترة عيد الميلاد، منذ الأسطورة أيان راش في 1986 الذي خاض أكثر من 400 مباراة مع النادي ويتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للنادي برصيد 346 هدفًا في جميع المسابقات.

ويتصدر صلاح حاليًا قائمة هدافي البريميرليغ برصيد 14 هدفًا في 18 مباراة، متفوقًا بهدفين عن قائد منتخب إنجلترا وقائد توتنهام هوتسبير هاري كين.

وخاض صلاح البالغ عمره 25 عامًا 1238 دقيقة في المسابقات كافة، ويسجل كل 99 دقيقة؛ ما يعني أنه يسجل -تقريبًا- هدفًا كل مباراة.

ويملك صلاح -أيضًا- ستة أهداف في دوري الأبطال خلال ست مباريات حتى الآن، بعد بلوغ ليفربول دور الستة عشر للبطولة الأبرز في أوروبا.

والأوروغواني لويس سواريز كان آخر لاعب يسجل 20 هدفًا في الموسم مع ليفربول، لكن صلاح تفوق عليه بالوصول لهذا الرقم قبل انتهاء النصف الأول من الموسم.

وغاب صلاح عن مباراة واحدة فقط هذا الموسم أمام ليستر سيتي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية والتي خسرها ليفربول في سبتمبر/ أيلول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com