مع اقتراب رحيل نيبوشا.. من الأقرب لقيادة نادي الزمالك المصري؟

مع اقتراب رحيل نيبوشا.. من الأقرب لقيادة نادي الزمالك المصري؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

ربما وصلت تجربة المونتينغري نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، إلى نقطة النهاية رغم أن الكثيرين كانوا متفائلين بنجاحات مبهرة لمدرب الفيصلي الأردني السابق بعد احتلاله وصافة البطولة العربية والإطاحة بمنافس قوي بقيمة الأهلي المصري في عقر داره.

وأصبحت مسألة رحيل نيبوشا شبه رسمية بعد أن ترددت أنباء قوية عن استقالة المدير الفني كما أن رئيس النادي مرتضى منصور سيعقد مؤتمرًا صحفيًا مساء الجمعة لإعلان الموقف بالكامل.

وتلقى الزمالك ثالث هزيمة له بالدوري أمام الإسماعيلي بعد المقاصة وسموحة كما أنه تعادل 4 مرات خلال 12 مباراة وأصبح الفريق يحتل المركز الخامس.

وبات السؤال الذي يشغل بال جماهير الزمالك من سيتولى قيادة الفريق بعد رحيل نيبوشا؟ هذا ما تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في التقرير التالي:

حسن شحاتة
تردد اسم حسن شحاتة، المدير الفني المخضرم، لقيادة الزمالك في الفترة المقبلة، ولكن هذا الترشيح لم يتحول لمفاوضات رسمية وكان مجرد أقاويل في وسائل الإعلام.

ورد مرتضى منصور رئيس النادي في تصريحات للصحفيين خلال الساعات الماضية على هذه الأنباء، مؤكدًا أنه لم يفاوض حسن شحاتة أو غيره وكل ما يتردد مجرد اجتهادات.

وتولى شحاتة قيادة الزمالك مرتين من قبل الأولى موسم 1994/1995 بعد رحيل النمساوي ألفريد ريدل، وعمل مديرًا فنيًا مع طه بصري وقاد الثنائي الفريق للمركز الثاني واكتشف بعض المواهب الواعدة ومنحها الفرصة في الفريق الأول على رأسها حازم إمام.
وكانت التجربة الثانية موسم 2011/2012 وقدّم الفريق نتائج سيئة بدوري أبطال أفريقيا في دور المجموعات ولم يستكمل الدوري وقتها بسبب مجزرة ستاد بورسعيد.

ولا يعمل حسن شحاتة في أي نادٍ وتفرغ للتحليل منذ تجربته الأخيرة في نادي طلائع الجيش.

وحقق ”المعلم“ نجاحات مبهرة مع منتخب مصر بفوزه ببطولة أمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

فاروق جعفر
تم طرح اسم فاروق جعفر، نجم الزمالك الأسبق أيضًا لتولي قيادة الفريق في المرحلة القادمة خاصة أنه قريب من مرتضى منصور وعمل مستشارًا لقطاع الكرة.

وتولى فاروق جعفر منصب المدير الفني للزمالك مرتين الأولى عام 1999، وتمت إقالته بسبب قرار الانسحاب أمام الأهلي والثانية موسم 2004/2005، ورحل بعد الهزيمة بخماسية أمام حرس الحدود.

ولا يرتبط فاروق جعفر بأي فريق وتفرغ للتحليل وعاد لفترة قصيرة مع الداخلية الموسم قبل الماضي ثم رحل بعد نهاية الموسم.

ويبدو فاروق جعفر حلًا في يد مرتضى منصور خاصة أنه يملك خبرات طويلة في الدوري المصري نتيجة عمله مع العديد من الأندية المحلية.

أحمد حسام ”ميدو“
تم طرح اسم أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني السابق لفريق وادي دجلة، لولاية ثالثة مع الزمالك.

وتولى ميدو قيادة الفريق الأبيض موسم 2013/2014 وحقق بطولة كأس مصر وخسر الدوري في الدورة الرباعية ورحل بعد نتائج مهزوزة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتولى الفريق مرة أخرى موسم 2015/2016 ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب وخسر أمام الأهلي بثنائية دون رد ليرحل عن الفريق.

ولم يحقق ميدو النجاح المبهر خارج أسوار نادي الزمالك لتبقى مسألة عودته لقيادة الفريق الأبيض محل شك ولكنه يظل أحد المرشحين للعمل في النادي لعدم ارتباطه بأي عقود.

فوزي البنزرتي
عرض بعض الوكلاء اسم المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي المدير الفني القدير والسابق للترجي التونسي للعمل مع الزمالك.

ويملك البنزرتي خبرات رائعة فقاد الرجاء المغربي لوصافة بطولة العالم للأندية عام 2013، كما أنه قاد الترجي التونسي للفوز بالبطولة العربية مرتين بخلاف نجاحاته السابقة مع العديد من الأندية.

الحسين عموتة
تم ترشيح اسم المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني الحالي لفريق الوداد المغربي لتولي المهمة أيضًا.

وقاد عموتة الوداد للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا كما أن نجاحاته كانت جيدة في تجربته مع السد القطري ويبدو خيارًا مناسبًا لنادي الزمالك.

مدرب أجنبي
يسود اتجاه آخر داخل المجلس للتعاقد مع مدير فني أجنبي مع تعيين مدرب مؤقت للفريق حاليًا مثل طارق مصطفى أو سامي الشيشيني أو أشرف قاسم.

وعرض الوكلاء العديد من الأسماء على الزمالك لتولي المهمة على رأسهم البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق للفريق الذي هرب من قبل ورحل لقيادة الشباب السعودي وأيضًا تم طرح اسم البلجيكي هوغو بروس المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون الذي قاد الأسود للتتويج بلقب أمم أفريقيا 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com