مباراة ليفربول ووست بروميتش.. هذه أسباب تفوق أحمد حجازي على محمد صلاح

مباراة ليفربول ووست بروميتش.. هذه أسباب تفوق أحمد حجازي على محمد صلاح

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

خطف أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي ومنتخب مصر، الأضواء في لقاء فريقه ضد ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي وقدم مباراة رائعة، وساهم بقوة في خروج فريقه بشباك نظيفة.

لعب حجازي بشكل رائع، وخطف الأضواء من صديقه ومواطنه محمد صلاح الذي صام عن التهديف في ظل رقابة صارمة من جانب حجازي.

ويستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أسباب وملامح تفوق حجازي في موقعة ليفربول ووست بروميتش..

تألق واضح

تألق حجازي بشكل رائع في مباراة وست بروميتش وليفربول، ونال لقب رجل المباراة، وكان له دور كبير في حصول فريقه على نقطة غالية والخروج بشباك نظيفة.

وأكد حازم إمام ، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ، لـ“إرم نيوز“ أن حجازي قدم عرضًا مشرفًا ونجح في فرض الرقابة على تحركات صلاح.

وأضاف : “ أتوقع مستقبلًا مبهرًا لحجازي في أوروبا، بعد أن تألق وخطف الأضواء في الدوري الإنجليزي ووست بروميتش، وأعتقد أنه سينتقل لوجهة أفضل وخاصة بعد بطولة كأس العالم“.

رقابة صارمة

فرض حجازي وزملاؤه رقابة صارمة على هجوم ليفربول، خاصة أن حجازي يبدو فاهمًا تمامًا لإسلوب صلاح، ولعب معه منذ سنوات طويلة منذ أن تزاملا في قطاع الناشئين ومنتخب الشباب.

ونجح حجازي في الوقوف أمام انطلاقات محمد صلاح، وتألق بشكل لافت في أكثر من لعبة؛ ما زاد مهمة صلاح صعوبة.

وأكد الناقد الرياضي أحمد فاروق لـ“إرم نيوز“ أن صلاح وحجازي من أفضل وأبرز اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا ويستحقان كل الدعم.

وأضاف: “ حجازي من أفضل اللاعبين في خط الدفاع على مستوى الدوري الإنجليزي هذا الموسم ونجح في تقديم أداء رائع“.

إجهاد صلاح

تفوق حجازي بشكل واضح على صلاح خلال المواجهة؛ إذ بدا تأثر هداف ليفربول والدوري الإنجليزي بالإجهاد الشديد، في ظل اعتماد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني عليه بشكل واضح.

ولعب صلاح مباراة جيدة ولكن محاولاته على المرمى كانت أقل -نوعًا ما- مما قدمه اللاعب المصري في مباريات سابقة، فقام بخمس مراوغات ناجحة كما فقد الاستحواذ على الكرة 6 مرات.

مستقبل حجازي

أثار تألق حجازي الغموض حول مستقبل المدافع الدولي خاصة أن عقد انتقاله إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي يقضي بإعارته لنهاية الموسم مقابل مليون يورو.

ويشمل التعاقد بنداً يقضي بانتقال حجازي نهائياً حال رغبة وست بروميتش في شراء عقده مقابل سداد 3 ملايين يورو أخرى، كما تفيد أنباء حول وجود عروض أخرى لضم حجازي من ليفربول وليستر سيتي.

ويبدو ملف رحيل حجازي النهائي عن الأهلي محل اهتمام جماهير الفريق الأحمر في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات ببيعه بسعر خيالي إلا أن بند البيع النهائي يؤكد أن حجازي لن يعود للأهلي الذي سيحصل على بنود عقده كاملة من الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة